الرئيسة/  عربية ودولية

الحريري يغادر الرياض متوجها إلى أبوظبي للقاء الشيخ محمد بن زايد

نشر بتاريخ: 2017-11-07 الساعة: 09:21
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري

روسيا اليوم-غادر رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، الرياض اليوم متوجها الى أبو ظبي للقاء الشيخ إلى أبوظبي للقاء الشيخ محمد بن زايد. .

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد استقبل، أمس، الحريري في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض.

كذلك أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن الحريري يمكنه مغادرة السعودية في أي وقت يريد، مؤكدا أن السعودية لم تطلب أو تجبر رئيس الوزراء اللبناني على الاستقالة، مضيفا أن "حزب الله" هو من دفعه إلى ذلك، من خلال تدخلاته وعرقلة جهوده في الحكومة اللبنانية.

وقد أعلن رئيس الوزراء اللبناني استقالته من منصبه السبت الماضي، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية. وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري

khl
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026