تيريزا ماي: "سنحتفل بمئوية وعد بلفور بكل فخر"
نشر بتاريخ: 2017-10-26 الساعة: 08:31
رام الله- وكالات- قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، "ستحتفل حتمًا بالذكرى المئوية لوعد بلفور بكل فخر"، في ظل مطالبات فلسطينية من بريطانيا بالاعتذار عن منح هذا الوعد الذي انتهى إلى كارثة حلت بالشعب الفلسطيني في نكبة عام 1948.
جاء ذلك في معرض ردها على أسئلة النواب في مجلس العموم البريطاني، حيث قالت "نفتخر لدورنا في تأسيس دولة إسرائيل".
وأعربت ماي عن امتنانها لإقامة بلادها علاقات مع إسرائيل، وتطور تلك العلاقات في المجال التجاري والمجالات الأخرى.
وأضافت: " يجب أن ندرك أن البعض لديه حساسية حيال وعد بلفور، كما يجب أن ندرك بأن هناك المزيد من العمل ينبغي القيام به، ونحن ملتزمون بالوقوف إلى جانب حل الدولتين بخصوص إسرائيل وفلسطين، وهذا هدف مهم".
amm