الرئيسة/  عربية ودولية

رئيس الوزراء الروسي يناقش مشاريع طاقة في المغرب

نشر بتاريخ: 2017-10-11 الساعة: 20:07

الرباط- أ.ف.ب- أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف خلال زيارة له الى الرباط امس، ان روسيا والمغرب تأملان في تكثيف التعاون بينهما في قطاع الطاقة.

وتحدث مدفيديف عن "مشروع واعد جدا لتزويد الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجات الاقتصاد المغربي". واكد خلال مؤتمر صحافي مقتضب ان "فرص التعاون كبيرة".

وخلال زيارته وقع البلدان اتفاقات في قطاعات الطاقة والزراعة والتكنولوجيا العالية.

وقال مدفيديف بعد محادثات مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني، "نناقش تنمية التعاون في مجال الطاقة النووية او مصادر الطاقة المتجددة".

زار وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك المغرب في اواخر ايلول وقال انه يجري بناء مصنع لتحويل الغاز الطبيعي المسال الى غاز، فيما عقد البلدان محادثات حول شحنات غاز من المجموعتين الروسيتين غازبروم ونوفاتيك، بحسب وسائل اعلام محلية.

ويمتلك المغرب كمية قليلة من احتياطي الغاز والنفط ويعتزم بناء ميناء للغاز الطبيعي المسال في الجرف الاصفر على السواحل الاطلسية للدولة الواقعة في شمال افريقيا في 2019.

بلغت المبادلات بين الرباط وموسكو 225 مليون يورو في 2015.

زار مدفيديف ايضا الجزائر هذا الاسبوع حيث استقبله الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

 

amm
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026