الرئيسة/  عربية ودولية

انطلاق القمة الافريقية الـ30 في أديس أبابا بمشاركة رئيس دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 2018-01-28 الساعة: 14:39

رام الله- إعلام فتح- انطلق اليوم الأحد، أعمال القمة الـ30 للاتحاد الافريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تحت شعار "الانتصار في مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو التحول في أفريقيا".

ومن المقرر أن يلقي سيادته خطابا هاما أمام القمة، كما سيلتقي عددا من الرؤساء والمسؤولين الأفارقة على هامشها.

ومن المقرر بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية وفا تقديم مشروع قرار فلسطيني لاعتماده في القمة، يؤكد الموقف الافريقي الرافض لإعلان ترمب بشأن القدس والمواقف الداعمة للقضية الفلسطينية، ويتضمن العديد من النقاط المتعلقة بالقدس وعدم نقل أية سفارة إليها، والاستيطان وضرورة وقفه، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

وتبحث القمة الافريقية التي ستستمر ليومين ملفات رئيسة، أبرزها: ملف التطرف والإرهاب بالقارة، وسبل مكافحته، والنزاعات، وعدم الاستقرار في كل من الصومال، وجنوب السودان، وليبيا.

ومن المقرر أن تناقش سبل التعاون بين الدول الأطراف، لضمان فاعلية التدابير والإجراءات الخاصة بمنع الفساد، والجرائم ذات الصلة في افريقيا.

Anw
Developed by: MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2026