قتيلان و17 جريحا جراء عملية اطلاق نار نفذها طالب داخل مدرسة اميركية
نشر بتاريخ: 2018-01-24 الساعة: 09:47كنتاكي-وكالات-فتح طالب أمس النار داخل مدرسته الثانوية بولاية كنتاكي الاميركية، ما اسفر عن مقتل مراهقَين اثنين واصابة 17 اخرين، قبل ان يتم اعتقاله ووضعه قيد الاحتجاز.
ويبلغ الطالب مطلق النار 15 عاما، وقال حاكم الولاية مات بيفن إنه سيواجه تهمتَي القتل ومحاولة القتل.
واضاف الحاكم ان طالبة تبلغ 15 عاما قُتلت بينما اصيب طالب اخر بالرصاص وتوفي لاحقا بالمستشفى.

واشار الى ان جميع الضحايا مسجلون في المدرسة الثانوية.
وبين الضحايا، 12 شخصا اصيبوا بالرصاص، بحسب شرطة كنتاكي.
كذلك اصيب خمسة اخرون بجروح وسط حالة الذعر التي تسبب بها اطلاق النار.

واندلع اطلاق النار مع بدء الدروس في المدرسة الواقعة ببلدة بينتون الصغيرة.
وتحدثت وسائل اعلام محلية عن مشاهد ذعر، وعن هروب طلاب خارج المدرسة الثانوية، بينما حاول ذووهم الاستعلام عنهم.
وقالت شيا طومسون التي سجّلت اولادها في هذه المدرسة لـ"ان بي سي" ان الطلاب "دمروا الاسوار والبوابات من اجل الخروج. "
ويُقتل اكثر من 33 الف شخص سنويا بالولايات المتحدة جراء عمليات اطلاق نار.
khl