أردوغان يصف إسرائيل بانها "دولة إرهابية تقتل الاطفال"
نشر بتاريخ: 2017-12-11 الساعة: 09:18
اسطنبول- أ ف ب- وصف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اسرائيل بانها "دولة ارهابية تقتل الاطفال"، مؤكدا انه "سيناضل بكل السبل" ضد اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل. .
وقال اردوغان في خطاب له: "فلسطين ضحية بريئة ... أما اسرائيل فهي دولة ارهابية، نعم، ارهابية"، مضيفا "لن ندع القدس تحت رحمة دولة تقتل الاطفال".
ويأتي موقف اردوغان بعد ايام من اعتراف الرئيس الاميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل، الامر الذي نددت به انقرة بشدة.
وسبق ان اكد الرئيس التركي ان القدس "خط احمر بالنسبة الى المسلمين" معتبرا ان قرار ترمب "باطل ومرفوض".
واضاف اردوغان "سنناضل حتى النهاية وبكل السبل" ضد القرار الاميركي، مذكرا بأن قمة لمنظمة التعاون الاسلامي ستعقد الاربعاء في اسطنبول.
واكد انه خلال هذه القمة "سنظهر ان تطبيق هذا الاجراء لن يكون بهذه السهولة".
وعلى اثر القرار الاميركي، شهدت الاراضي الفلسطينية المحتلة تظاهرات ومواجهات مع قوات الامن الاسرائيلية اسفرت عن اربعة شهداء وعشرات الجرحى. وشن الطيران الاحتلال الاسرائيلي الجمعة غارات على قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ.
ووضعت خلف اردوغان صورة قدمت على انها لفتى فلسطيني من سكان الخليل يقتاده جنود اسرائيليون وقد عصبت عيناه.
وعلق الرئيس التركي مشيرا الى الصورة، "انظروا كيف يجر هؤلاء الارهابيون هذا الفتى ابن الـ14 عاما".
khl