الرئيسة

اختتام أعمال ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني

نشر بتاريخ: 2017-11-20 الساعة: 14:07

عمان-وفا- اختتم ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الاردني، اليوم الاثنين، في مدينة العقبة، اعمال مؤتمره الثالث بعنوان: "طريق الحرير .. فرص واعمال"، الذي هدف إلى تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق المشاريع الريادية للشباب وسيدات الأعمال.

وعرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة، أمام الملتقى، الميزات الاستثمارية للعقبة والمشاريع التي يجري العمل على تنفيذها، لتكون مقصدا سياحيا استثماريا عالميا ومركزا تجاريا لوجستيا يخدم الاسواق المحلية والعالمية .

وأضاف أن سلطة العقبة الاقتصادية توفر كافة الخدمات الداعمة للمستثمرين لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم والوصول إلى مختلف الاسواق في المنطقة العربية والعالم، لافتا إلى أهمية التشبيك في عملية الاستثمار وتحقيق النمو الاقتصادي .

من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد الحرباوي، لـ"وفا" أن هناك العديد من رجال الأعمال الفلسطينيين يبحثون عن استثمارات مشتركة مع اشقائهم في الاردن، ويتطلعون إلى التبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح أن البيئة والفرص الاستثمارية في المملكة كبيرة، خاصة في مدينة العقبة.

وتطرق الحرباوي إلى المعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي، وقال: رغم كل التحديات  نعمل بكل جهد ممكن لخلق فرص استثمارية في فلسطين، واعتبر أن الملتقى يشكل فرصة للمستثمرين ورجال الأعمال الفلسطينيين للتشبيك مع نظرائهم الأردنيين وكافة الدول التي شاركت في أعمال الملتقى.

وزار المشاركون في الملتقى عدة مشاريع استثمارية في مدينة العقبة، ومنها مركز مبيعات مشروع سرايا العقبة ومرسى زايد، ومشروع واحة ايلا، ومدينة العقبة الصناعية الدولية، اضافة الى زيارة الشركة الوطنية العقارية الاردنية.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024