الرئيسة/  الأخبار

تجمع أسر الشهداء يطلق سلسلة مؤتمراته التحضيرية استعداداً لعقد المؤتمر العام في آذار

نشر بتاريخ: 2017-11-20 الساعة: 10:55

رام الله-وفا- أطلق التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين مؤتمراته التحضيرية الفرعية في مختلف محافظات الوطن، استعدادا لعقد المؤتمر العام الخامس للتجمع، الذي سيعقد في شهر آذار من العام المقبل.

ويعقد التجمع مؤتمره العام كل أربع سنوات، يتم من خلاله انتخاب أمانة عامة جديدة، ويناقش خطط العمل والتقارير الإدارية والمالية.

وقال الأمين العام للتجمع محمد صبيحات، إنه يتم خلال المؤتمرات التحضيرية، دعوة أسر الشهداء في كل محافظة، ومناقشة ظروف واحتياجات وحقوق هذه الأسر، من خلال مداخلات الحضور، والردود عليها.

وأكد أن هناك العديد من القضايا الهامة التي تحتاج إلى معالجات، والتي تؤرق التجمع وأسر الشهداء، على حدٍ سواء.

وأوضح صبيحات أن كل مؤتمر تحضيري في كل محافظة، يقوم في نهاية الجلسة بانتخاب مجلس للمحافظة، ويكون هؤلاء الأعضاء ممثلين للمحافظة في المؤتمر العام، كما يقوم أعضاء المجلس بانتخاب هيئة إدارية للمحافظة، تكون مهمتها متابعة قضايا أسر الشهداء، وتنظيم الفعاليات الخاصة بها.

ووضع التجمع برنامجاً متكاملاً لتنظيم هذه المؤتمرات التحضيرية في جميع محافظات الضفة، ويسعى إلى وضع برنامج مشابه في محافظات غزة، إضافة إلى الشتات الفلسطيني، ممثلاً بالساحة اللبنانية.

وتم خلال الأسابيع الماضية عقد مؤتمرين تحضيريين، في محافظتي بيت لحم وطولكرم، ويُعقد المؤتمر الثالث غداً الثلاثاء في محافظة الخليل، فيما تم تحديد مواعيد باقي مؤتمرات الضفة.

       

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024