الرئيسة/  عربية ودولية

تحذير عربي لإيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم

نشر بتاريخ: 2017-11-19 الساعة: 14:46
أرشيفية من داخل مقر جامعة الدول العربية

سكاي نيوز-كشفت مصادر دبلوماسية، عن عزم الجامعة تكليف المجموعة العربية في مجلس الأمن، بتقديم شكوى ضد إيران ردا على انتهاكاتها المستمرة ودعمها للإرهاب.

وتبحث المجموعة الوزارية الرباعية، المعنية بالتدخلات الإيرانية، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أبعاد التدخلات الإیرانیة في المنطقة العربیة وما تنطوي علیه من تهدید للأمن القومي العربي.

وقال محمود عفيفي المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن هناك "مشاورات جارية بين الوزراء ورؤساء الوفود"، مشيرا إلى "اختلافات في الرؤى حول بعض النقاط".

وأضاف عفيفي في تصريحات لوسائل اعلامية "المصلحة العربية أن يكون هناك موقفا قويا وحازما بشأن التدخلات الإيرانية في المنطقة. الهدف الأسمى هو التحذير من التهديد الإيراني".

ومن المقرر أن تعرض اللجنة نتائج اجتماعها على وزراء الخارجیة العرب.

وتضم المجموعة الوزارية الرباعية وزراء خارجية مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين.

وقالت مصادر دبلوماسية مقربة من اجتماع مجلس الجامعة العربية لسكاي نيوز عربية، إن البيان الختامي للاجتماع سيتضمن بندا أساسيا يدعو لتكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة لإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة التهديدات الايرانية لدول المنطقة .

كما سيتضمن البيان تحذيرا شديد اللهجة لإيران مؤكدا على ضرورة وقف دعمها لميليشيات الحوثي وحزب الله في لبنان والتوقف عن إثارة القلاقل في البحرين والالتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار.

كما سيؤكد البيان العربي على التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية وعلى تأييد كل ما تتخذه الرياض لحماية أمنها القومي.

مدينا بشدة ما قامت به ميليشيات الحوثي من إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع تجاه السعودية

ومن المقرر أن يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا، اليوم، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، بناء على طلب السعودية، لبحث الانتهاكات والتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية، وسبل التصدي له

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024