الرئيسة

التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة في ملفات الفساد

نشر بتاريخ: 2017-11-19 الساعة: 11:35

الناصرة- عرب 48- اعلام فتح - سيخضع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، للمرة السادسة للتحقيق خلال أقل من شهر بملفات الفساد بعد أكثر من 90 إفادة ضد تطور نتنياهو في الشبهات المنسوبة له.

وأفادت المصادر أنه سيتم التحقيق مع نتنياهو بما يعرف "بالقضية 1000"، وهو الهدايا التي كان يقدمها الملياردير أرنون ميلتشين لعائلة نتنياهو لسنوات طويلة، وصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل.

بالإضافة الى التحقيق في التفاوض مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس، المعروفة بـ"القضية 2000"، والتي تعتبر مخالفة اقتصادية.جاء ذلك على أثر التطورات التي طرأت منذ التحقيق الأخير معه في آذار/ مارس الماضي.

ويدافع نتنياهو عن نفسه من هذه التهم ويقول إنها حملة لطرده من الحكم ورئاسة الحكومة، فيما لم تؤكد الشرطة المعلومات عن استجواب نتنياهو الأحد، والذي تحدثت عنه وسائل الإعلام بإسهاب.

وهاجم نتنياهو في وقت سابق تسريب وسائل الاعلام  قيام الشرطة بمحاكمته في ملفي "القضية 1000" و"القضية 2000"، واللتين يشتبه نتنياهو فيهما بالضلوع في أعمال فساد تصل إلى حد ارتكاب مخالفات رشوة وخيانة الأمانة. ووصف التقارير الإعلامية بـ"تسونامي التسريبات".

فضلاً عن الفساد والمعروف بـ"القضية 3000"، كما سيتم التحقيق في وقت لاحق بقضية حصول مقربين من نتنياهو على عمولات من صفقة شراء غواصات الالمانية.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024