الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

خانيونس: فتح واللجنة الشعبية تنظمان ندوة سياسية إحياءً لذكرى الرئيس الراحل عرفات

نشر بتاريخ: 2017-11-19 الساعة: 10:14

غزة - إعلام فتح- نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس، ندوة سياسية إحياءً للذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.زكريا الأغا، وعضوي المجلس الثوري لحركة فتح اياد نصر، واياد صافي، ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس مازن أبو زيد ، وكوادر وأعضاء فصائل العمل الوطني والوجهاء والمخاتير والشخصيات الاعتبارية في المحافظة.
وشدد د.زكريا الأغا في كلمة له على رمزية الشهيد ياسر عرفات والدور الهام الذي لعبه في إرساء دعائم الهوية الفلسطينية والدولة ، مشيداً بمناقبه الوطنية والنضالية و أبرز المحطات التاريخية في مسيرة الرئيس الخالد أبو عمار.
كما أكد أن الزعيم الخالد ياسر عرفات له بصمات ثورية ووطنية وإنسانية مع شعبه، وأنه موضع إجماع الكل الفلسطيني دوماً، وأنه حافظ على الوحدة الوطنية رغم كل الصعوبات والعراقيل .
وتحدث الأغا خلال الندوة عن مكانة الشهيد ياسر عرفات ودوره الوطني ، مؤكدا أن الزعيم الراحل ياسر عرفات كرس حياته من اجل الوطن والقضية وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار الي أن الشهيد ياسر عرفات تمكن  من وضع اسم فلسطين في كل المحافل الدولية والإقليمية، رغم محاولات طمس القضية، متحدياً كل الصعاب والمخاطر ، فأصبحت الكوفية الفلسطينية رمزاً للفلسطينين وصورة ياسر عرفات هي صورة الفلسطيني  أينما وجد.
من جهته رحب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، مسؤول ملف الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، بالحضور، مستطردا أقوال الأغا لسيرة القائد الراحل ياسر عرفات، قائلاً أن الأجيال الفلسطينية تواكب هذه السيرة النضالية التي كرست حياتها من أجل القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وأضاف أن الحديث عن الشهيد المؤسس والرمز ياسر عرفات "أبو عمار" يطول وأن هذه المناسبة نستلهم منها كل معاني الوفاء والنضال والتشبث بالحقوق والثوابت الوطنية.
وشدد نصر على أن حركة فتح تحيي هذه المناسبات الوطنية لتؤكد على روح الثورة والنضال واستذكار القادة الأبطال، لتضل جذوة النضال مشتعلة  لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا ، داعياً الي تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية لتصل بقضيتنا الي بر الأمان.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024