عناوين الأخبار

  قوات الاحتلال تعتقل (19) مواطنا من الضفة بينهم 4 أطفال ومسن    بولندا تحتج رسميا بعد خطّ شعارات معادية على مبنى سفارتها في تل أبيب    قراقع: كرامة شعبنا لاتقدر بثمن ومؤسساتنا الوطنية لن ترضخ لارهاب دولة الاحتلال    مسنون وأطفال في دائرة إرهاب الاحتلال    الكوميدية الأميركية المشهورة سيلفرمان تتضامن مع عهد التميمي    غرينبلات يغرد محرضاً على حماس ومؤكداً دعمه لإسرائيل    بولندا ترفض التراجع عن تصريحات رئيس حكومتها بشأن المحرقة    جبهة النضال: إسرائيل لن تحصد من عدوانها على غزة سوى الفشل    فلسطين تختتم مشاركتها في معرض السياحة الدولي في التشيك    صيدم: حماس جمعت 27 مليون دولار من الطلبة والمقاصف المدرسية ودفعتها رواتب لموظفيها    المصادقة على مشروع قانون يسمح بسحب الإقامة الدائمة من الفلسطينيين في القدس المحتلة    المؤسسة الأمنية الإسرائلية تعلن نجاح تجربة منظومة الصواريخ الاعتراضية "حيتس 3"    الكشف عن واقعة شجار في بكين حول حقيبة ترامب النووية    الجيش المصري يكشف حصيلة جديدة لعملية سيناء    الخليل: قوات الاحتلال تعتقل مسنا وطفلين    الجامعة العربية تنتقد ردّ أوغلو على أبو الغيط في ميونخ    هآرتس: موقع "واللا" الإخباري البداية في رحلة دعم نتنياهو وتلميعه إعلامياً مقابل أموال طائلة    عريقات: خطاب الرئيس المرتقب سيشكل مفترق طرق    اتفاق حول دخول قوات النظام السوري إلى عفرين    نتنياهو: "التحقيق في الملف 4000 تحقيق فارغ وهذه محاولات الصحافة للإطاحة بي"  
الرئيسة/  أخبار منوعة

لذاكرة قوية اليك هذه الأطعمة

نشر بتاريخ: 2017-11-19 الساعة: 09:57

ميدبولس رو-يتّبع الناس حميات مختلفة سعيا منهم لتحقيق نظام غذائي صحي ومتوازن، يضمن لهم نشاطا مستمرا وحياة بعيدة عن الأمراض.

وفي ما يلي قائمة لبعض المواد الغذائية الطبيعية، التي ينصح بها الأطباء والمختصون لتنمية وتنشيط عمل الدماغ وحمايته عموما.

الأناناس: يحفز الذاكرة على المدى الطويل، وبفضل هذه الثمرة الصفراء يمكن أن تحتفظ الذاكرة بمعلومات أكثر مما اعتادت عليه. لهذا، وإذا كنت تستعد لتقديم الامتحانات الدراسية، لا تنس أن تتناول بعض الأناناس قبل ذلك.

دقيق الشوفان: يحفز الدورة الدموية وينشط عمل الدماغ، إضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامينات مجموعة "B".

الأفوكادو: والذي يشكل زيت غني بالأحماض الدهنية 40% من تكوينه، وهو مفيد في تغذية الدماغ والتسريع في استيعاب المعلومات وحماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والإجهاد. وعلى العموم يفيد الأفوكادو في تقوية جهاز المناعة.

 

الزيوت النباتية: لا يجب الاهتمام بتناول زيت عباد الشمس والزيتون فقط، بل إن هناك زيوتا أخرى مثل زيت الجوز والعنب وبذور الكتان والسمسم والذرة وجوز الهند وغيرها، وهي أيضا مفيدة جدا لجسم الإنسان ومناعته، وغنية بالأحماض الدهنية "أوميغا-3" و"أوميغا-6" ذات التأثير الكبير على تحسين عمل الدماغ وإعطاء الطاقة للجسم والمساهمة في تحسين الذاكرة.

البنجر: يحوي مادة البيتائين الضرورة لتحسين المزاج والقدرة على التركيز.

الليمون: ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم الضروري لتحسين سير عمل الجهاز العصبي ونشاط المخ وزيادة التركيز واستيعاب المعلومات.

المشمش المجفف: تعمل هذه الثمار الجافة على تحسين الذاكرة وزيادة الكفاءة وتقليل الإجهاد، وهو غني بمادة الحديد التي تحفز عمل الدماغ كما يحتوي على فيتامين

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018