الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

خانيونس: شبيبة فتح تنظم مسيرة شبابية احياء لذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 2017-11-18 الساعة: 10:44

غزة - إعلام فتح - نظمت حركة الشبيبة الطلابية مسيرة شبابية جاب شوارع  محافظة خانيونس، بمشاركة أكثر من ٥٠٠ شاباً يرتدون القمصان السوداء، رافعين الإعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح. 

وجاء ذلك إحياء للذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، وذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال والذي أعلن فيه الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات أعلان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك في خطاب أمام المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر.
وشارك في الفعالية محافظ خانيونس الدكتور احمد الشيبي، وأعضاء مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، وأمناء سر الأقاليم والمناطق التنظيمية في المحافظة.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح مسؤول ملف الشبيبة في مفوضية التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية اياد صافي، "إن هذا المسير الذي تنظمه حركة الشبيبة الطلابية يأتي للتأكيد على الثوابت الفلسطينية ووفاء لدماء الشهداء وإحياءاً للمناسبات الوطنية "ذكرى الاستقلال الفلسطيني، واستشهاد القائد والمؤسس الرمز ياسر عرفات ، وتأكيداً على أن الأجيال الفلسطينية سوف تحمل الأمانة وتواصل النضال من أجل التحرير حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد صافي على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة التحديات المستقبلية قائلاً يجب أن نكون موحدين خلف قيادتنا الشرعية ممثلة بالاخ الرئيس "محمود عباس" الذي  يعمل بكل اخلاص وتفان وصدق لنيل وتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية.
من جهته أكد عضو المكتب الحركي للشبيبة الطلابية في المحافظات الجنوبية محمد أبو دقة، أن شبيبة فتح تحيي المناسبات الوطنية لكي تنقل رسالة للجميع ان الشعب الفلسطيني باق وحي ومتجذر ومتمسك بأرضه وثوابته،  وسيواصل مسيرة النضال وأن حركة فتح ولادةً لأجيال يحملون الفكرة وستظل دوماً حاملة شعلة النضال الوطني وريادية وفي الطليعة للدفاع عن شعبنا وحقوقه المشروعة .
وتخلل الفعالية شعارات تدعوا للوحدة الوطنية الفلسطينية، وكلمات مبايعة للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ الرئيس محمود عباس"أبو مازن".

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024