الرئيسة/  الأخبار

قرار إسرائيلي بترحيل البدو في محيط القدس المحتلة في إطار توسع استعماري في المنطقة

نشر بتاريخ: 2017-11-17 الساعة: 09:55

رام الله - اعلام فتح- أصدر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمر بإخلاء "البيوت" التي يعيش فيها فلسطينيون من البدو في تجمعات في محيط مدينة القدس المحتلة، بالقرب من شارع رقم( 1) باتجاه البحر الميت.

وجاء هذا القرار جاء ذلك في ختام جلسة عقدها نتنياهو، مساء أمس الخميس، مع ممثلي ما يُسمى "منتدى غلاف القدس" اليميني الممثل لما يسمى تيار المستوطنين الإسرائيليين، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمستعمري "ماطيه بنيامين".

وتلاحق سلطات الاحتلال السكان الفلسطينيين البدو بمحيط القدس لطردهم وترحيلهم في إطار تنفيذها للمشروع الاستعماري "E1" الذي من شأنه أن يفصل مدينة القدس نهائيا وبشكل كامل عن امتدادها الفلسطيني.

وأوضحت المصادر أن الحديث يدور عن خيام ومبان متنقلة للفلسطينيين البدو في مناطق فلسطينية مطلة على القدس، ما بين مستعمرة "معاليه أدوميم" ومستعمرة "متسبيه يريحو"، تصفها سلطات الاحتلال بأنها "بؤر سكانية أقيمت بشكل غير قانوني" .

في وقت سابق كانت قد أفادت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو كان قد أصدر تعليماته بإزالة هذه "البؤر الاستعمارية غير القانونية"،و"نقل سكانها إلى أبنية في أريحا وفي قرية أبو ديس". الأمر الذي سيؤدي إلى تهجير التجمعات البدوية المتبقية من القدس وضواحيها من أجل إقامة المشاريع المقررة في تلك المنطقة. 

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024