الرئيسة/  عربية ودولية

فضائح فيفا: قضاء الباراغواي يوافق على ترحيل مسؤول سابق الى الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 2017-11-16 الساعة: 21:29

اسونسيون- أ.ف.ب- وافق قضاء الباراغواي اليوم الخميس، على طلب أميركي بترحيل الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي نيكولاس ليوز الى الولايات المتحدة، لمواجهة الاتهامات الموجهة اليه في إطار فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عامين.

ويمكن لليوز (89 عاما) استئناف هذا القرار، علما انه موضوع حاليا في الاقامة الجبرية في منزله بأسونسيون، وهو متهم بقضايا عدة تشمل تبييض الأموال والرشى في مقابل منح حقوق البث التلفزيوني لبطولات منظمة من قبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونمبول).

وأشار القضاء الى ان القرار يأتي "في أعقاب طلب ترحيل المواطن نيكولاس ليوز ألميرون"، موضحا انه سيكون من المطلوب "تشكيل لجنة طبية لتقديم رأيها حول الشخص المنوي ترحيله".

وكان محامي ليوز ريكاردو بريدا أفاد الأسبوع الماضي وكالة فرانس برس انه سيستأنف قرار الترحيل في حال اتخذه القضاء المحلي.

وأشار الى ان موكله "في سن الـ 89، صحته حرجة ومع مرور الوقت يتفاقم وضعه الصحي. لديه ممرضة تخدمه 24 ساعة في اليوم. ومنذ اربع سنوات، لا يقوى على السفر بالطائرة".

وأضاف "نحن مقتنعون بأن طلب تسليمه لن يثمر، ودون الغوص في المضمون، الوقائع المنسوبة اليه في الولايات المتحدة لا يعاقب عليها القانون في البارغواي". وينفي ليوز التهم الموجهة اليه.

ويعتبر ليوز من أبرز مسؤولي كرة القدم في أميركا الجنوبية على مدى عقدين من الزمن، وهو موضوع في الاقامة الجبرية منذ العام 2015 بعد مذكرة توقيف دولية بحقه أصدرها القضاء الأميركي الذي يتولى التحقيق في فضائح الفساد التي هزت كرة القدم العالمية.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024