عناوين الأخبار

  الأحمد أمام الملتقى النقابي الدولي: أميركا تتعامل مع إسرائيل كجزء من مصالحها    يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     استشهاد أسير في سجون الاحتلال بسبب إهمال طبي متعمد    الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية    سلطات الاحتلال تمنع وفداً إسبانياً من دخول قطاع غزة    الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية    الصحة في غزة تحذر من تفاقم أزمة الوقود في المستشفيات    ملتقى تضامني دولي في تونس تحت عنوان فلسطين عربية والقدس عاصمتها الأبدية    حمدونة: حالة الأسير الخطيب دليل على سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة في سجون الاحتلال    بعد 27 عاماً على حرب الخليج الأرشيف الإسرائيلي يكشف بعضاً من التسجيلات    ليبرمان يتوعد منفذ عملية نابلس بعد التصريحات بعدم إلقاء القبض عليه حتى الآن    قوات الاحتلال تقتحم بيت ساحور وتشن حملة مداهمات واسعة    وزير الخارجية الأردني والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان تداعيات قرار ترامب الأخير بشأن القدس    بنس يغادر واشنطن متوجهاً للشرق الأوسط    المزارعون يرصدون خسائر المنخفض بعد انحساره...والخسارة الكبرى في طمون    جنين: قوات الاحتلال تداهم المنازل وتنصب حواجز عسكرية على مداخلها    إغلاق جزئي في الإدارات الفدرالية الأمريكية بسبب فشل التوصل الى حل لموازنة بلادهم    الخارجية تقدم بلاغا للجنائية الدولية حول قضية عهد التميمي وأطفال فلسطين    قوات الاحتلال تسلم 3 مواطنين من بيت لحم إخطارات لمراجعة مخابراتها    نتنياهو سيخضع للمحاكمة خلال شهر  
الرئيسة/  مقالات وتحليلات

الشهيد عرفات.. "يا جبل ما يهزك ريح"

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 10:48

د.حسين العموش لم يجمع الشعب الفلسطيني والعربي والعالم على رمز للقضية الفلسطينية مثل ابو عمار.

الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج تختلف على الاستراتيجيات والتفاصيل الدقيقة في النضال من اجل القضية لكنها تجمع جميعها على شخص ياسر عرفات .

طيلة اربعة عقود كان الشهيد ياسر عرفات يحمل القضية الفلسطينية الى العالم، ومثل اية قضية، قد يكون اخفق هنا او اصاب هناك ، لكن درب النضال الطويل لاستقلال فلسطين تحتاج الى تضحيات كبيرة ، قدمها الشهيد عرفات من عمرة ومن حياته ومن اعصابة .

غني عن القول ان مولد الشهيد عرفات كان لغزا، وحياته كانت لغز ، فضلا عن ان وفاته وطريقة استشهادته ما تزال لغزا حير العالم الى اليوم .

القضايا الوطنية الكبيرة تحتاج الى رجال كبار من صنف ابو عمار، ولان القضية الكبرى والابرز للعالم العربي والاسلامي كانت القضية الفلسطينية ،كبرى القضايا العربية والاسلامية النضالية تحتاج الى تضحيات وعمل يومي وعلاقات كبيرة مع دول كبرى، بما في ذلك من كر وفر وتشبيكات ووسائل تواصل وشرح طويل، وقناع مؤسسات المجتمع الدولي.

ابو عمار كان قادرا على ان يكون رئيسا للسلطة الوطنية نهارا، ومناضلا ليلا ، ومديرا لاجتماعات طويلة مع الكادر والقيادات، وعند الفجر يقوم بجولة في رام الله، وفي الصباح الباكر يحضر تدريبات للاشبال .

في ذكرى استشهادة الثالث عشر نفتقد بزته العسكريه، وحطته الفلسطينية المميزة التي دخلت قلوب العالم قبل ان تدخل الى عقولهم وفكرهم .

الشهيد ابو عمار، فقيد الامة العربية والاسلامية، وليس فقيدا لفلسطين، فمن الظلم ان نختزل هذا الرجل بقضيته ، فالقضية كبيرة بحجم فلسطين، والمناضلون كبار بحجم ياسر عرفات .

وحتى لا نيأس فهناك قيادات فلسطينية كبيرة همها الاول القضية الفلسطينية، ومن مختلف الفصائل النضالية والسياسية ، نختلف معها هنا، ونتفق هناك، لكن في مجمل الصورة، نحتاج الى تكريس القائد الرمز الذي يحمل قضية استقلال فلسطين على رأسه ويجوب العالم، وللامانة والتاريخ هم كثر ، فلسطينيون وعرب ومسلمين ، والشواهد كثيرة.

رحم الله ، القائد الرمز ابو عمار، عزاؤنا الوحيد كلمات قالها من محبسه في رام الله ذات يوم ، عندما قال :"يا جبل ما يهزك ريح" .

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018