عناوين الأخبار

  الجامعة العربية تجري اتصالات مع الإدارة الأميركية عقب قرار تعليق عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن    محكمة الاحتلال تصدر قرار يقضي بدفع السلطة الوطنية الفلسطينية وأربعة أسرى تعويضات لعوائل القتلى المستعمرين    تحذير عربي لإيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم    استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني    محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عدد من المقدسيين    المجلس الوطني يرفض موقف الإدارة الأميركية بعدم التجديد لمكتب منظمة التحرير    مجلس الوزراء يرفض في جلسته الطارئة قرار الخارجية الأميركية عدم التمديد لمكتب المنظمة    نادي الأسير: خمسة أسرى يعانون من تدهور وضعهم الصحي في سجون الاحتلال    سلطات الاحتلال تخطر بهدم غرف سكنية وخظائر أغنام في يطا    مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم بحراسة مشددة    هيئة الأسرى: أسرى "مجدو" يشتكون من الاكتظاظ المتزايد    التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة في ملفات الفساد    اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة    مشروع قطري لتوفير مياه الشرب لالاف العائلات في قطاع غزة    سفارة فلسطين تحيي الذكرى الـ13 لاستشهاد عرفات والذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال    منع وفد أوروبي من القائمين على حركة المقاطعة من دخول اسرائيل    تخبط في الأواسط السياسية الاسرائيلية والبيت الأبيض ينفي وجود خطط للتسوية    مندلبليت يمهد لشرعنة 13 بؤرة استعمارية جديدة في الضفة الغربية    السفير اللوح يقدم أوراق اعتماده مندوبا دائما لفلسطين بالجامعة العربية    "الإحصاء": (14) طفلا شهيدًا منذ بداية العام وحتى نهاية آب و300 طفل ما زالوا في المعتقلات الإسرائيلية  
الرئيسة/  مقالات وتحليلات

الشهيد عرفات.. "يا جبل ما يهزك ريح"

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 10:48

د.حسين العموش لم يجمع الشعب الفلسطيني والعربي والعالم على رمز للقضية الفلسطينية مثل ابو عمار.

الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج تختلف على الاستراتيجيات والتفاصيل الدقيقة في النضال من اجل القضية لكنها تجمع جميعها على شخص ياسر عرفات .

طيلة اربعة عقود كان الشهيد ياسر عرفات يحمل القضية الفلسطينية الى العالم، ومثل اية قضية، قد يكون اخفق هنا او اصاب هناك ، لكن درب النضال الطويل لاستقلال فلسطين تحتاج الى تضحيات كبيرة ، قدمها الشهيد عرفات من عمرة ومن حياته ومن اعصابة .

غني عن القول ان مولد الشهيد عرفات كان لغزا، وحياته كانت لغز ، فضلا عن ان وفاته وطريقة استشهادته ما تزال لغزا حير العالم الى اليوم .

القضايا الوطنية الكبيرة تحتاج الى رجال كبار من صنف ابو عمار، ولان القضية الكبرى والابرز للعالم العربي والاسلامي كانت القضية الفلسطينية ،كبرى القضايا العربية والاسلامية النضالية تحتاج الى تضحيات وعمل يومي وعلاقات كبيرة مع دول كبرى، بما في ذلك من كر وفر وتشبيكات ووسائل تواصل وشرح طويل، وقناع مؤسسات المجتمع الدولي.

ابو عمار كان قادرا على ان يكون رئيسا للسلطة الوطنية نهارا، ومناضلا ليلا ، ومديرا لاجتماعات طويلة مع الكادر والقيادات، وعند الفجر يقوم بجولة في رام الله، وفي الصباح الباكر يحضر تدريبات للاشبال .

في ذكرى استشهادة الثالث عشر نفتقد بزته العسكريه، وحطته الفلسطينية المميزة التي دخلت قلوب العالم قبل ان تدخل الى عقولهم وفكرهم .

الشهيد ابو عمار، فقيد الامة العربية والاسلامية، وليس فقيدا لفلسطين، فمن الظلم ان نختزل هذا الرجل بقضيته ، فالقضية كبيرة بحجم فلسطين، والمناضلون كبار بحجم ياسر عرفات .

وحتى لا نيأس فهناك قيادات فلسطينية كبيرة همها الاول القضية الفلسطينية، ومن مختلف الفصائل النضالية والسياسية ، نختلف معها هنا، ونتفق هناك، لكن في مجمل الصورة، نحتاج الى تكريس القائد الرمز الذي يحمل قضية استقلال فلسطين على رأسه ويجوب العالم، وللامانة والتاريخ هم كثر ، فلسطينيون وعرب ومسلمين ، والشواهد كثيرة.

رحم الله ، القائد الرمز ابو عمار، عزاؤنا الوحيد كلمات قالها من محبسه في رام الله ذات يوم ، عندما قال :"يا جبل ما يهزك ريح" .

amm

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017