عناوين الأخبار

  يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     استشهاد أسير في سجون الاحتلال بسبب إهمال طبي متعمد    الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية    سلطات الاحتلال تمنع وفداً إسبانياً من دخول قطاع غزة    الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية    الصحة في غزة تحذر من تفاقم أزمة الوقود في المستشفيات    ملتقى تضامني دولي في تونس تحت عنوان فلسطين عربية والقدس عاصمتها الأبدية    حمدونة: حالة الأسير الخطيب دليل على سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة في سجون الاحتلال    بعد 27 عاماً على حرب الخليج الأرشيف الإسرائيلي يكشف بعضاً من التسجيلات    ليبرمان يتوعد منفذ عملية نابلس بعد التصريحات بعدم إلقاء القبض عليه حتى الآن    قوات الاحتلال تقتحم بيت ساحور وتشن حملة مداهمات واسعة    وزير الخارجية الأردني والأمين العام للأمم المتحدة يبحثان تداعيات قرار ترامب الأخير بشأن القدس    بنس يغادر واشنطن متوجهاً للشرق الأوسط    المزارعون يرصدون خسائر المنخفض بعد انحساره...والخسارة الكبرى في طمون    جنين: قوات الاحتلال تداهم المنازل وتنصب حواجز عسكرية على مداخلها    إغلاق جزئي في الإدارات الفدرالية الأمريكية بسبب فشل التوصل الى حل لموازنة بلادهم    الخارجية تقدم بلاغا للجنائية الدولية حول قضية عهد التميمي وأطفال فلسطين    قوات الاحتلال تسلم 3 مواطنين من بيت لحم إخطارات لمراجعة مخابراتها    نتنياهو سيخضع للمحاكمة خلال شهر    22 سنة على أول انتخابات رئاسية وتشريعية فلسطينية  
الرئيسة/  إسرائيلية

غباي على استعداد ليكون الثاني في قائمة لبيد

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 09:27

الناصرة- عرب 48-  قال رئيس الحزب، آفي غباي، إنه على استعداد للموافقة على المحل الثاني في قائمة "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد.

جاء ذلك خلال اجتماع لشبيبة حزب "العمل" الإسرائيلي في جامعة بئر السبع،

وقال غباي، إنه إذا حصل حزب "يش عتيد" على مقاعد أكثر من "المعسكر الصهيوني"، فإنه على استعداد ليكون نائبا للبيد من أجل تشكيل ائتلاف لا يترأسه الليكود.

وأضاف، أنه سيبذل جهده كي يحتل المكان الأول، ولكن في حال عدم انتخابه، فإنه على استعداد لقبول المحل الثاني في القائمة، وذلك بهدف التغيير، وأن التغيير هو الأهم. على حد قوله.

وردا على سؤال بشأن آرائه السياسية، قال غباي إنه لم يتجه نحو اليمين أو نحو اليسار، لافتا إلى أنه سبق وأن أكد عدم استعداده للجلوس مع القائمة المشتركة، كما أكد أنه لن يقوم بإخلاء كتل استيطانية.

وتابع، "نحن يهود نعيش في دولة يهودية"، مضيفا أن "اليسار نسي ماذا يعني أن تكون يهوديا. نحن يهود، ويجب أن نتحدث عن القيم اليهودية الخاصة بنا".

وكانت قد عقبت رئيسة "ميرتس"، زهافا غلؤون، على تصريحات غباي على تويتر بالقول إن "غباي هو الذي نسي، وأنه لا تناقض بين اليهودية وبين القيم الليبرانية، وليس كل اليهود على استعداد للسجود للطرح الحريدي أو الصهيوني – الديني لليهودية. فاليسار إلى شكل حزبك كان يدرك ذلك ذات مرة". بحسبها.

ويشار إلى أن وزير المالية، موشي كحلون، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، كانا قد صرحا يوم أمس الأول أنهما لن ينضما إلى حكومة برئاسة غباي، وذلك على خلفية سلسلة استطلاعات أظهرت تعززا في قوة كتلة ما تسمى "الوسط – اليسار".

وقال ليبرمان إن "يسرائيل بيتينو" و"كولانو" لن يكونا في ائتلاف مع غباي. وبعد نحو ساعة، صرح كحلون أنه لن ينضم إلى "حكومة يسار" يشكلها حزب "العمل".

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018