عناوين الأخبار

  الجامعة العربية تجري اتصالات مع الإدارة الأميركية عقب قرار تعليق عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن    محكمة الاحتلال تصدر قرار يقضي بدفع السلطة الوطنية الفلسطينية وأربعة أسرى تعويضات لعوائل القتلى المستعمرين    تحذير عربي لإيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم    استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني    محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عدد من المقدسيين    المجلس الوطني يرفض موقف الإدارة الأميركية بعدم التجديد لمكتب منظمة التحرير    مجلس الوزراء يرفض في جلسته الطارئة قرار الخارجية الأميركية عدم التمديد لمكتب المنظمة    نادي الأسير: خمسة أسرى يعانون من تدهور وضعهم الصحي في سجون الاحتلال    سلطات الاحتلال تخطر بهدم غرف سكنية وخظائر أغنام في يطا    مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم بحراسة مشددة    هيئة الأسرى: أسرى "مجدو" يشتكون من الاكتظاظ المتزايد    التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة في ملفات الفساد    اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة    مشروع قطري لتوفير مياه الشرب لالاف العائلات في قطاع غزة    سفارة فلسطين تحيي الذكرى الـ13 لاستشهاد عرفات والذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال    منع وفد أوروبي من القائمين على حركة المقاطعة من دخول اسرائيل    تخبط في الأواسط السياسية الاسرائيلية والبيت الأبيض ينفي وجود خطط للتسوية    مندلبليت يمهد لشرعنة 13 بؤرة استعمارية جديدة في الضفة الغربية    السفير اللوح يقدم أوراق اعتماده مندوبا دائما لفلسطين بالجامعة العربية    "الإحصاء": (14) طفلا شهيدًا منذ بداية العام وحتى نهاية آب و300 طفل ما زالوا في المعتقلات الإسرائيلية  
الرئيسة/  إسرائيلية

غباي على استعداد ليكون الثاني في قائمة لبيد

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 09:27

الناصرة- عرب 48-  قال رئيس الحزب، آفي غباي، إنه على استعداد للموافقة على المحل الثاني في قائمة "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد.

جاء ذلك خلال اجتماع لشبيبة حزب "العمل" الإسرائيلي في جامعة بئر السبع،

وقال غباي، إنه إذا حصل حزب "يش عتيد" على مقاعد أكثر من "المعسكر الصهيوني"، فإنه على استعداد ليكون نائبا للبيد من أجل تشكيل ائتلاف لا يترأسه الليكود.

وأضاف، أنه سيبذل جهده كي يحتل المكان الأول، ولكن في حال عدم انتخابه، فإنه على استعداد لقبول المحل الثاني في القائمة، وذلك بهدف التغيير، وأن التغيير هو الأهم. على حد قوله.

وردا على سؤال بشأن آرائه السياسية، قال غباي إنه لم يتجه نحو اليمين أو نحو اليسار، لافتا إلى أنه سبق وأن أكد عدم استعداده للجلوس مع القائمة المشتركة، كما أكد أنه لن يقوم بإخلاء كتل استيطانية.

وتابع، "نحن يهود نعيش في دولة يهودية"، مضيفا أن "اليسار نسي ماذا يعني أن تكون يهوديا. نحن يهود، ويجب أن نتحدث عن القيم اليهودية الخاصة بنا".

وكانت قد عقبت رئيسة "ميرتس"، زهافا غلؤون، على تصريحات غباي على تويتر بالقول إن "غباي هو الذي نسي، وأنه لا تناقض بين اليهودية وبين القيم الليبرانية، وليس كل اليهود على استعداد للسجود للطرح الحريدي أو الصهيوني – الديني لليهودية. فاليسار إلى شكل حزبك كان يدرك ذلك ذات مرة". بحسبها.

ويشار إلى أن وزير المالية، موشي كحلون، ووزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، كانا قد صرحا يوم أمس الأول أنهما لن ينضما إلى حكومة برئاسة غباي، وذلك على خلفية سلسلة استطلاعات أظهرت تعززا في قوة كتلة ما تسمى "الوسط – اليسار".

وقال ليبرمان إن "يسرائيل بيتينو" و"كولانو" لن يكونا في ائتلاف مع غباي. وبعد نحو ساعة، صرح كحلون أنه لن ينضم إلى "حكومة يسار" يشكلها حزب "العمل".

amm

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017