عناوين الأخبار

  الجامعة العربية تجري اتصالات مع الإدارة الأميركية عقب قرار تعليق عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن    محكمة الاحتلال تصدر قرار يقضي بدفع السلطة الوطنية الفلسطينية وأربعة أسرى تعويضات لعوائل القتلى المستعمرين    تحذير عربي لإيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم    استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني    محكمة الاحتلال تمدد اعتقال عدد من المقدسيين    المجلس الوطني يرفض موقف الإدارة الأميركية بعدم التجديد لمكتب منظمة التحرير    مجلس الوزراء يرفض في جلسته الطارئة قرار الخارجية الأميركية عدم التمديد لمكتب المنظمة    نادي الأسير: خمسة أسرى يعانون من تدهور وضعهم الصحي في سجون الاحتلال    سلطات الاحتلال تخطر بهدم غرف سكنية وخظائر أغنام في يطا    مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى صباح اليوم بحراسة مشددة    هيئة الأسرى: أسرى "مجدو" يشتكون من الاكتظاظ المتزايد    التحقيق مع نتنياهو للمرة السادسة في ملفات الفساد    اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة    مشروع قطري لتوفير مياه الشرب لالاف العائلات في قطاع غزة    سفارة فلسطين تحيي الذكرى الـ13 لاستشهاد عرفات والذكرى الـ29 لإعلان الاستقلال    منع وفد أوروبي من القائمين على حركة المقاطعة من دخول اسرائيل    تخبط في الأواسط السياسية الاسرائيلية والبيت الأبيض ينفي وجود خطط للتسوية    مندلبليت يمهد لشرعنة 13 بؤرة استعمارية جديدة في الضفة الغربية    السفير اللوح يقدم أوراق اعتماده مندوبا دائما لفلسطين بالجامعة العربية    "الإحصاء": (14) طفلا شهيدًا منذ بداية العام وحتى نهاية آب و300 طفل ما زالوا في المعتقلات الإسرائيلية  
الرئيسة/  إسرائيلية

شهود في قضايا الفساد: نتنياهو طلب السيجار وسارة طلبت الشمبانيا

نشر بتاريخ: 2017-11-14 الساعة: 09:23

الناصرة- عرب 48- أدلت المساعدة الشخصية لرجل الأعمال أرنون ميلتشين، هداس كلاين، بشهادتها عدة مرات لدى الشرطة حول الطريقة التي دأب فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزوجته سارة، على طلب الهدايا من الملياردير ميلتشين.

واعتبرت النيابة العامة والشرطة شهادة كلاين على أنها مهمة، حيث أنها تصف منهجية وكيفية عمل نتنياهو وزوجته في هذا الملف، الذي يطلق عليه "الملف 1000".

وقالت كلاين في شهادتها إن "سارة كانت "تؤيمل" (ترسل لها بواسطة البريد الإلكتروني الإيميل) لها أو تتصل بها، وتبلغها بأن المشروب، أي الشمبانيا، قد نفدت، وكانت تطلب المزيد".

وأضافت أن الأمر لم يتوقف عند الشمبانيا، وإنما إلى السيجار، بحيث كان هناك رمز لكل واحد منهما، مشيرة إلى أن ذلك استمر لسنوات.

وتابعت: "كان ذلك مفهوما، أن أرنون يجب أن يزود عائلة نتنياهو بما يرغبون به، وكان السيجار بناء على طلب نتنياهو".

إلى ذلك، لفت موقع القناة الإسرائيلية العاشرة إلى حالة غضب وسط الشرطة بسبب قصر المدة الزمنية التي خصصت للتحقيق الأخير مع نتنياهو، ولذلك جرى التوجه إلى المستشار القضائي للحكومة بهذا الشأن.

كما لفت الموقع إلى أن الملياردير الهندي، راتان تاتا، قد أدلى بشهادته في وقت سابق من الشهر الجاري، وذلك في إطار التحقيق في ملف الهدايا.

واستمر التحقيق مع تاتا مدة ساعتين، وذلك في أعقاب شبهات بدور له في الملف إلى جانب ميلتشين.

وكانت القناة العاشرة قد كشفت، قبل نحو شهرين، أن ميلتشين طلب من نتنياهو الدفع باتجاه إقامة منطقة تجارة حرة على الحدود مع الأردن. وبحسب الشبهات فإن الطلب كان بسبب التعاون بهذا الشأن مع تاتا، ولكن المشروع لم يخرج إلى حيز التنفيذ.

ورفض المستشار الإعلامي لكلاين، رونين تسور، في حديثه مع القناة العاشرة التأكيد أو النفي، وقال إنه لا يستطيع التحدث عن ذلك لأن القضية لا تزال رهن التحقيق.

 

amm

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017