الرئيسة/  الأخبار

نادي الأسير: تدهور الوضع الصحي لأسير في سجن جلبوع والإفراج عن طفل في سجن مجدو

نشر بتاريخ: 2017-11-13 الساعة: 11:06

رام الله - اعلام فتح - أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأن الأسير يوسف حسن أبو الخير (74 عاماً)، من عكا، يعاني من وضع صحي صعب في معتقل "جلبوع". وهو يعاني من مشاكل صحية في الأذنين وفي القلب، ومن إصابته بجلطات وخضوعه لعملية جراحية في القلب قبيل اعتقاله، وأنه بحاجة لرعاية صحية حثيثة.

وكانت سلطات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال الأسير أبو الخير خلال شهر أيار/ مايو 2017، خلال عودته من اليونان، وذلك بعد إتمام جميع الأوراق اللازمة لعودته، علماً أن الاحتلال كان قد اعتقله سابقاً عام 1969، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وأفرج عنه ضمن صفقة التبادل التي تمت عام 1985، وأبعد في حينه إلى ليبيا ومن ثم انتقل للعيش اليونان.

وأضاف النادي أن محكمة الاحتلال كانت قد أصدرت قراراً يقضي بإعادة الحكم السابق للأسير، دون إعطاء المحامي مجالاً للدفاع.

في سياق متصل، قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين علي السعدي، أن ما تسمى "بلجنة الإفراج المبكر" في سجن مجدو الإسرائيلي قررت الإفراج عن الطفل يزن عمارين من مخيم العزة في بيت لحم.

وأضافت الهيئة، أن الطفل عمارين والمعتقل منذ 15/2/2017، والمحكوم بالسجن لمدة عام، كان من المتوقع ان تنتهي محكوميته منتصف شهر كانون ثاني المقبل، لكن لجنة الإفراج المبكر (ثلثي المدة)، قررت الإفراج عنه بطلب تقدمت به هيئة الأسرى عبر المحامي السعدي.

وقالت الهيئة إن النيابة الإسرائيلية قررت تجميد قرار الإفراج عن الطفل عمارين لمدة أسبوع  لذريعة تقدير موقفها بتقديم استئناف على قرار الإفراج أم لا.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024