الرئيسة

لواء "الاستيطان" يخصص أراضي فلسطينية لصالح بؤرة استعمارية جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 2017-11-13 الساعة: 10:14

رام الله - اعلام فتح - استولى الاحتلال الإسرائيلي على 50 دونم من الأراضي الفلسطينية في بيت لحم لصالح توسيع البؤرة الاستعمارية معاليه رحبام المقامة جنوبي المحافظة، بعد أن كان قد اعدى أنه سيحول هذه المساحة الى محمية طبيعية.

جاء ذلك بعد أن صادق ما يسمى بلواء الاستيطان على احتلال الأرض عام 2002 وتخصيصها من أجل "الزراعة"، رغم أنه لا يملك أي صلاحية بذلك، كون الأرض لم تكن تابعة له في أي مرحلة، ولا يوجد له أي ارتباط فيها. لكنهم قاموا بالاستيلاء عليها وزراعتها بأشجار الزيتون واللوز والعنب واعتبارها محمية طبيعية متفق عليها بحجة اتفاقيات أوسلو بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية والمعمول بها.

فيما كشفت مصادر اسرائيلية  أن المدعو شالوم نسيمي، وهو رئيس أحد الاقسام في لواء الاستيطان، بعث رسالة الى سكرتارية البؤرة مرفقة بخارطة تبين موقع الأرض التي تم تحويلها من محمية طبيعية مزروعة بالأشجار الى بؤرة استعمارية وهي ما يعرف الان باسم مستعمرة معاليه رحبعام.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يخصص فيها اللواء أراضي لا صلة له بها. ففي بداية العام تم إجلاء السكان بالقرب من مستعمرة "عوفرا"، بإدعاء أن مستعمرين قاموا بشراء تلك المنازل بشكل قانوني.

وحذرت مصادر من أن هناك أراضي يتم تخصيصها للواء الاستيطان، بطرق غير قانونية وأن هنالك حالات تم فيها تحويل أموال من قبل لواء الاستيطان الى جهة ثالثة على الرغم من انه لم يملك أي حق بتحويلها.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024