الرئيسة/  فلسطينية

فلسطين تشارك في المؤتمر السابع لمجلس مواطني ومواطنات المتوسط

نشر بتاريخ: 2017-11-12 الساعة: 11:46
توضيحية

الرباط-وفا- شاركت حلقة فلسطين في مؤسسة مواطني ومواطنات المتوسط، في المؤتمر السابع للمؤسسة والمنعقد في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية ممثلة بوفد تكون من ديمة العرقان، منسقة حلقة فلسطين، ووليد الشوملي، وخالد شناعة، وسوسو عمار .

وأعلنت منسقة حلقة الدار البيضاء تورية عمري، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر والمنعقد في مقر ولاية الدار البيضاء، إنها سعيدة بأن في بلادها المغرب تظهر حلقة فلسطين في أول نشاط علني بعد تشكيلها خلال هذا الصيف، وأكدت أنه شرف لها ولبلادها حضور فلسطين بشكل مميز في هذا المؤتمر .

وتحدث عضو المجلس الاستشاري للمؤسسة حسان البلعاوي، عن نشأة المؤسسة في اسبانيا عام 2008 وهي تسعى لتعزيز التواصل بين شعوب البحر الأبيض المتوسط في المجالات الثقافية، والعلمية والاجتماعية، مضيفا أن فلسطين التي كانت تشارك بنشاطات هذه المؤسسة، أصبح لها حلقة تأسست في 20 يوليو 2017 في مدينة رام الله بإشراف رئيس المؤسسة فينسنت غراس وعضوة المجلس الاستشاري الصحفية الاسبانية لولا بانون وحسان البلعاوي.

يذكر أن المؤسسة تضم 27 حلقة من 20 بلدا متوسطيا وهي عضو مراقب في المجلس البرلماني للبحر الأبيض المتوسط ، ومنظمة اليونسكو وعدد من المؤسسات الدولية .

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024