الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

"فتح" تدين جرائم قوات الإحتلال بحق أبناء شعبنا

نشر بتاريخ: 2017-10-31 الساعة: 12:52

رام الله- إعلام فتح- أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الثلاثاء، جرائم قوات الإحتلال الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية على حد سواء، والتي أسفرت عن اسستشهاد 8 مواطنين وإصابة 14 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية التي إستهدفت مدينة خان يونس أمس. وآخرها إستشهاد الشاب محمد عبد الله موسى (25 عاماً) من بلدة دير بلوط قضاء سلفيت، فيما أصيبت شقيقته  لطيفة عبد الله موسى (33عاماً) بجروح بالقرب من قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله.

وإعتبرت "فتح" في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، أن جرائم قوات الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا تأتي تحت مبررات وحجج واهية وأبرزها تلك الحجج الذي تحاول سلطات الإحتلال تسويقها بشأن قتل الشاب محمد عبد الله موسى وإصابة شقيقته صباح اليوم، معتبرة ذلك إمعاناً في سياسة الإعدامات الميدانية التي تنم عن تدهور ذهني ومسلكي للجندي الإسرائيلي، وهدفها كسر إرادة أبناء شعبنا وإرهابه واقتلاعه من أرضه، مؤكدةً أن شعبنا متجذر في أرضه رغم كافة الجرائم التي تنتهجها قوات الاحتلال في أرضنا المحتلة وفقا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن الدولي وأبرزها القرار 242.

وإعتبرت "فتح" أن الإستعمار الإستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة سبباً رئيسياً في إزدياد جرائم إسرائيل "قوة الإحتلال"، معبرة عن رفضها المطلق للإستعمار الإستيطاني في أرضنا المحتلة عام 1967 وتبعاته غير القانونية واللانسانية بحق المدنيين الفلسطينيين، مؤكدة أن هذه الجرائم تشكل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني وتشكل جريمة حرب وفقاً لاتفاقية جنيف الرابعة، مشددةً على أن الحل الوحيد هو وقف الإستعمار الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة، ورحيل المستعمرين منها. وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المتحلة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024