الرئيسة

شراكة جديدة لـ"جوجل" لمكافحة الأخبار والمعلومات المزيفة على الإنترنت

نشر بتاريخ: 2017-10-30 الساعة: 12:55

سان فرانسيسكو-بعد الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل"، قررت الشركة التي تدير أشهر محرك بحث على الإنترنت في العالم الدخول في شراكة جديدة لتعزيز قدرتها على مكافحة الأخبار والمعلومات المزيفة والتأكد من صحتها.

وقد أعلنت "جوجل" الدخول في شراكة جديدة مع "الشبكة الدولية لفحص الحقائق" التابعة لمعهد بويتنر، بهدف الاستفادة من قدرات "الشبكة الدولية لفحص الحقائق" في زيادة عدد الجهات التي تساعد في تدقيق الحقائق والمعلومات بالنسبة لمحتوى الإنترنت.

وقالت "إريكا أندرسون" مديرة الشراكات في "جوجل نيوز لاب" التابع لشركة "جوجل" في رسالة عبر الإنترنت. ان "تدقيق حقائق الموضوعات والمقالات أصبح أمرا مهما في ظل ظروف اليوم، لأنه يساعد القراء في الوصول إلى فهم أفضل للقصص الإخبارية والموضوعات ذات الصلة"التي يتم نشرها على الإنترنت.

وأشار موقع "سي نتدوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن انتشار الأخبار المزيفة أثار غضبا عاما قويا ضد شركات مثل "جوجل" و"فيسبوك" و"توتير" بسبب فشلها في التصدي لهذه الظاهرة.

وقد تعهدت جوجل بالمساعدة في وقف انتشار هذه الأخبار المزيفة، ولكن هذا المحتوى المزيف مازال يجد طريقه إلى صفحات محرك البحث على الإنترنت

  

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024