الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

سلامة: بريطانيا مطالبة بالإعتذار عن وعد بلفور لإحلال السلام

نشر بتاريخ: 2017-10-30 الساعة: 10:44

رام الله-إعلام فتح- طالبت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، الحكومة البريطانية بالإعتذار عن وعد بلفور وتعويض شعبنا والعمل على بث روح السلم في منطقة الشرق الوسط والعمل على إرجاع الحق لأصحابه الفلسطينيين، وتحقيق العدالة، وفق الشرائع الدولية.
وأضافت في حديث لاذاعة موطني اليوم الاثنين: "أن وعد بلفور وانعكاساته المباشرة  على الشعب الفلسطيني، السبب الرئيسي لمأساة شعبنا الفلسطيني على مدار المئة عام،  والمستمر بجريمة تثبيت المستعمرات اليهودية على الآراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1967".  وشددت على ضرورة اعتذار حكومة بريطانيا من شعبنا وتعويضه والعمل على بث مبادىء العدل والسلام في المنطقة، وطالبتها بالإعتراف بحق الشعب الفلسطيني بدولة فلسطينية وعاصمتها القدس.  وأشارت إلى إمكانية مساهمة بريطانيا في ذلك بحكم عضويتها الدائمة في مجلس الأمن. 
وأشارت سلامة إلى فعاليات إحياء الذكرى المشؤومة لوعد بلفور. وقالت: "إن اللجان الوطنية وأقاليم حركة فتح في مختلف الأقاليم الداخلية والشتات تعمل على إبراز رفض شعبنا لوعد بلفور، من خلال المسيرات الشعبية والتوجه إلى القنصليات والسفارات البريطانية في مختلف الأقاليم، والتظاهر أمامها، مطالبة حكومة بريطانيا الإقرار والإعتراف بحقوقنا  التاريخية في "وطننا فلسطين". 

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024