الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

زكي يطلع السفير الصيني على آخر المستجدات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-10-23 الساعة: 13:23

رام لله- اعلام فتح- أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية، عباس زكي، في مكتبه، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، واتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

كما أطلعه على الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق شعبنا والمتمثلة بالاقتحامات اليومية والاعتقالات، وإغلاق الحواجز والحصار المفروض على قطاع غزة.

واستعرض زكي نتائج التحركات الدولية للقيادة الفلسطينية والتي تمثلت بخطاب الرئيس محمود عباس في  الأمم المتحدة، ودخول فلسطين منظمة "الانتربول"، والجهود المبذولة لوقف احتفالات بريطانيا بالذكرى المئوية لوعد بلفور الظالم والمشؤوم، وسعي فلسطين إلى دخول جميع منظمات الأمم المتحدة لتضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه الاحتلال الإسرائيلي الذي يضرب عرض الحائط بكل مساعي السلام الدولية.

من جانبه عزّى السفير الصيني زكي بوفاة صهره السفير أحمد جميل الهدمي، وبارك جهود القيادة في إتمام اتفاق المصالحة، مؤكدا وقوف الصين إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة، وتطلعها إلى علاقات أفضل مع دولة فلسطين في كافة المجالات، وأهمية تبادل الخبرات بين الجانبين.

وأطلع تشونغ زكي على نتائج المؤتمر الـ 19 للحزب الشيوعي الصيني، مؤكدا حرص القيادة الصينية على الموقف الثابت والمبدئي من الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وقدم الوثائق الخاصة وخطاب الرئيس الصيني شي جن بنغ في المؤتمر.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024