الرئيسة/  فلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 34 مواطنا من الضفة أغلبهم قاصرين

نشر بتاريخ: 2017-10-23 الساعة: 07:42

القدس المحتلة- اعلام فتح- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي تُساندها طائرة مروحية، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، طالت نحو 30 مواطنا.

وقال عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة، أن قوات كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال الخاصة، وعناصر من المخابرات، تُساندها طائرة مروحية، اقتحمت بلدة العيسوية من مختلف المداخل الرئيسية، والفرعية، وداهمت منازل عدد كبير من المواطنين، أثارت خلالها حالات من الهلع، والفزع، بين صفوف المواطنين، وانسحبت بعد اعتقال نحو ثلاثين مواطنا.

من جانبه، قال محامي القاصرين في مركز معلومات وادي حلوة  محمد محمود "إن قوات الاحتلال حوّلت المعتقلين من العيسوية إلى مراكز اعتقال وتحقيق في المدينة، ومنها: "المسكوبية" غرب القدس، ومركزٍ تابع لشرطة وحرس حدود الاحتلال بشارع صلاح الدين، و"القشلة" بالقدس القديمة، ومركز توقيف في مستوطنة "أبو غنيم" جنوب المدينة.

ولفت المحامي أنه تمكن من زيارة المعتقلين في هذه المراكز، الذين يتهمهم الاحتلال بـ"القاء الحجارة"، وهم: أحمد عبد السلام أبو رومي، ووسيم إياد داري، ويوسف عيسى مصطفى، وأحمد عبد الرؤوف محمود، ومحمد توفيق أبو الحمص، وأمير عثمان درويش، وآدم كايد محمد، وقصي أحمد داري، ومأمون باسل محمود، ويزن زكريا حرباوي، ومجد مروان داري، وفادي رأفت عيساوي، ومحمد ابراهيم مصطفى، وآدم خالد أبو شمالة، وأيوب علي أبو الحمص، وصالح بدر أبو عصب، وعدي علي درباس، وخالد محمد مصطفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من المواطنين، عُرف منهم: وليد توفيق أبو الحمص، علاء أحمد داري، عبد الرؤوف مصطفى، محمد رمضان مصري، محمد حسين عبيد، يوسف طارق درويش، منصور محمود، عماد محمد أبو ريالة، محمد عطية.

وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر فرج عمر الصانوري من الحي الشرقي في جنين، وفارس سعيد الشلبي، ويزن مرعي، وعبد الرحمن صلاح تركمان، بعد اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.
 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024