الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

فتح تكرم الإدارة الجديدة لجامعة القدس المفتوحة في رفح

نشر بتاريخ: 2017-10-22 الساعة: 10:02

رفح - إعلام فتح - كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم رفح،  مدير جامعة القدس المفتوحة فرع رفح د. سليمان الديراوي، والمساعد الاكاديمي والاداري للفرع ا. جهاد المصري.

جاء ذلك بحضور قيادة الاقليم والشبيبة الفتحاوية وقيادة المناطق والشعب التنظيمية.
وقال امين سر الاقليم د. جلال شيخ العيد: إن قوّة المجتمع تكمن في أفراده المتعلمين الواعين، والقوة تزيد كلّما قلت نسبة الجهل، وأن المجتمع المتعلّم يمتلك وعياً وثقافةً تمكّنه من حلّ جميع مشكلاته مهما كانت صعبةً".  وأضاف،  ان التعليم ضروريٌ، فهو يساعدهم على رعاية الأبناء في كافّة مراحلهم العمريّة بشكلٍ إيجابيٍ وينعكس على حياتهم وأهلهم ومجتمعهم في المستقبل بشكلٍ فاعلٍ،  كما أنّ التعليم يؤمّن للمتعلّم عملاً شريفاً يعود عليه بالمال الذي يستطيع من خلاله تلبيه حاجاته الضروريّة بعيداً عن العوز والتقليل من كرامته.
وأكد أن التعليم هو المحرّك الأساسي في تطوّر الأمة وبناء الحضارات الذي لا يتمّ إلا ببناء الفرد وتثقيفه، فالحياة مزيج من العلم والعمل ولا مكان للكسالى فيها، فتطوير المعارف والمعلومات لا يتمّ إلا بالقراءة والتعليم الذي ينهض بالأمة.
وتابع: الشخص المتعلّم يتمكّن من غرس أفكارٍ وقيم ومبادئ نبيلةٍ في نفوس أصدقائه وعائلته ومجتمعه، ممّا يزيد من وعيهم وإدراكهم للمهام المنوطة بهم، كما تزيد قدرتهم على اتخاذ القرارات الصائبة بكثير من أمور الحياة؛ لأنه سيصبح عندهم نظرةً واسعةً للحياة والمستقبل، ومهارات الشخص المتعلّم هي أفضل اسثتمار لأسرته ولمجتمعه الذي يلقى كل الاحترام والتقدير منهم.
وبين أن العلم يعتبر الطريق الوحيد المتاح أمام المجتمعات الذي يتوجب عليها سلوكه للوصول إلى الحقائق ومعرفتها، وكي يكون الفرد متعلماً فإنه سيبذل الكثير من الجهد.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024