الرئيسة

هيئة سوق رأس المال تطلق مسابقة حكومة الشركات في الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-10-22 الساعة: 09:57

 رام الله-وفا-إعلام فتح- أطلقت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)مسابقة أكاديمية متخصصة بحوكمة الشركات، تستهدف طلبة كليات الاقتصاد والعلوم الإدارية في خمس جامعات فلسطينية.

وتهدف المسابقة التي ستنفذ خلال الفصلالأول من العام الأكاديمي 2017-2018 لرفع وعي فئة الشباب بموضوع حوكمة الشركات من خلال مسابقة متخصصة في مواضيع محددة في الحوكمة، إضافة الى التعرف على بعض التحديات الرئيسية التي تعيق حوكمة الشركات، وتحديد الجوانب الواجب تطويرها للتغلب على تلك التحديات، وإعداد توصيات ووضع خطة التنفيذ، كما تتيح المسابقة فرصة للطلبة المشاركين لاكتساب خبرة في كتابة وعرض نتائج تقييم منظومة الحوكمة، لدى الشركة المستهدفة وتصميم الدارسات التمهيدية للحوكمة، إلى جانب التعرف على آليات إجراء المقابلات الشخصية، والمرور بخبرات حياتية واقعية مع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.

وتأتي مشاركة الجامعات الخمس وهي: جامعة بيرزيت، وكلية فلسطين الأهلية الجامعية، والجامعة العربية الامريكية، وجامعة فلسطين التقنية – خضوري، بالإضافة الى جامعة القدس المفتوحة، من خلال اتفاقية التعاون المشترك القائمة مع الهيئة ومؤسسة التمويل الدولية والجامعات المعنية لدمج مساق حوكمة الشركات في هذه الجامعات.

يذكر أن مسابقة حوكمة الشركات في الجامعات الفلسطينية، تنفذ برعاية حصرية من الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، وتأتي رعاية الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين للمسابقة، من منطلق سعيه الى تعزيز وزيادة الوعي بقطاع التأمين الفلسطيني.

يذكر أن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين هو مؤسسة فلسطينية مستقلة وغير ربحية، يمارس عمله استنادا الى قانون التأمين الفلسطيني رقم (20) لسنة 2005، ويضم في عضويته جميع شركات التأمين العاملة في فلسطين والمرخصة من قبل هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024