الرئيسة

منسق شؤون الاسرى الاسرائيلي يهدد بقلب كل حجر في غزة حتى عودة المفقودين

نشر بتاريخ: 2017-10-22 الساعة: 08:32

رام الله- اعلام فتح- قال المنسق الإسرائيلي الجديد لشؤون الأسرى والمفقودين، يارون بلوم، إنه سيقلب كل حجر في قطاع غزة، بحثا عن المفقودين وسيواصل عمله حتى إعادتهم للبلاد.

ونقل موقع "واللا" عن بلوم قوله في أول تصريح له عقب تعيينه من قبل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، "أشكر رئيس الحكومة على الثقة، وأرى الدور الذي وضعني في مهمة وطنية من الدرجة الأولى، وقد تلقيت مع التقدير طلب رئيس الحكومة أن أتولى مهمة هامة تتمثل في إعادة الأسرى والمفقودين إلى البلاد، يجب قلب كل حجر لتحقيق ذلك وأنا سأقوم بهذه المهمة حتى إنجازها".

وكان نتانياهو قد قرر تعين  بلوم منسقا لشؤون الأسرى والمفقودين، خلفا ليؤور لوتان الذي أعلن استقالته قبل عدة أشهر.

ويعتبر بلوم  شخصية كبيرة في جهاز الأمن العام "الشاباك"، حيث خدم لسنوات عديدة في الجهاز، وكان ضمن الفريق الذي أجرى المفاوضات التي أدت إطلاق سراح جلعاد شاليط ضمن صفقة "الوفاء للأحرار".

وقال مكتب نتانياهو،  إن رئيس الحكومة تحدث، مساء السبت، مع عائلات الجنود الأسرى، لاطلاعهم على قرار التعيين، وتأكيدا لالتزامه بضرورة العمل على إعادتهم.

بدورها، ورحبت عائلات الجنود والمفقودين في غزة، بقرار نتنياهو، تعيين منسق جديد للملف.

وعبرت عن أملها بأن يعطي هذا التعيين الجديد زخما جديدا في الجهود المبذولة لإعادة الجنود والمفقودين، بعد مماطلة استمرت أكثر من شهرين.

وكان ليؤور لوتان قدم استقالته من منصبه في شهر آب الماضي، احتجاجا على رفض الحكومة الإسرائيلية اقتراحات لاستعادة الجنود الأسرى لدى حماس في غزة.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024