عناوين الأخبار

  المجلس الوطني يخاطب الإتحادات البرلمانية الدولية بشأن قرار البرلمان الهولندي المنحاز لإسرائيل    الأحمد: جلسات الحوار غدًا لتقييم ما تم تحقيقه وقادرون على تجاوز أي عراقيل    نادي الأسير: 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال بينهم عشر فتيات    تجمع أسر الشهداء يطلق سلسلة مؤتمراته التحضيرية استعداداً لعقد المؤتمر العام في آذار    الأسير محمد حسان أصيب بالشلل نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال    قلق إسرائيلي بشأن حلف روسيا إيران وتركيا    تحقيق سادس مع نتنياهو: الشرطة تحاول تجنيد شيمرون كشاهد ملك    قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون وتنصب حاجزا غرب جنين    ميركل تفشل بتشكيل حكومة وغموض يكتنف مستقبلها السياسي    قوات الاحتلال تعتقل 26 مواطناً في الضفة والقدس المحتلة بينهم طفلان    الرئيس يصل اسبانيا في زيارة رسمية بدعوة من الملك فيليبي    تشكيل لجنة تنسيقية عليا للجالية الفلسطينية شمال شرق الولايات المتحدة    وزراء الخارجية العرب يدعون واشنطن لإعادة النظر في قرار اغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن    أبو الغيط: استهداف عاصمة عربية بصواريخ بالستية هو تهديد خطير    قوات الاحتلال تعيق تحركات المواطنين على مدخل عزون شرق قلقيلية    قريع: إسرائيل تسابق الزمن في عملية تهويد القدس وتوسيع المستعمرات    المنتخب الفلسطيني سيتخطى الإسرائيلي في تصنيف الفيفا    زيمبابوي: الحزب الحاكم يقيل موغابي من زعامته ويمهله حتى الاثنين للتنحي عن الرئاسة    صيدم والنتشة: المناهج الفلسطينية الجديدة تُعزّز منظومة النزاهة وجهود مكافحة الفساد    الجيش السوري يسيطر مجددا على مدينة البوكمال الاستراتيجية  
الرئيسة/  أخبار منوعة

"فيسبوك" تسعى الى مساعدة الصحف على استقطاب مشتركين

نشر بتاريخ: 2017-10-21 الساعة: 09:04

 (أ.ف.ب) - ستسمح "فيسبوك" لناشري الصحف بتسهيل عملية الدفع على المستخدمين للوصول الى مقالات على ما اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الاميركية لتنضم بذلك الى "غوغل" التي اعلنت اجراءات كهذه ايضا مطلع الشهر الحالي.
وقالت شبكة التواصل الاجتماعي على مدونتها الرسمية "في الاسابيع المقبلة سنختبر نماذج اشتراك جديدة" للوصول الى مقالات صحافية "بالاشتراك مع مجموعة صغيرة من ناشري الصحف في الولايات المتحدة واوروبا".
وبشكل ملموس، يمكن لمستخدم "فيسبوك" ان يضغط على مقال فتظهر على الشاشة رسالة تشير الى انه ينبغي عليه الدفع للاطلاع عليه قبل ان يحول الى موقع الوسيلة الاعلامية للاشتراك.
والولوج الى مقال بدفع مبلغ مالي سيطبق اعتبارا من عدد محدد من المقالات التي يطلع عليها القارئ او بحسب اختيار الصحيفة التي يمكنها ان تقرر جعل بعض المقالات خاضعة لرسم على ما اوضحت "فيسبوك".
ومن شركاء "فيسبوك"، الالمانية "بيلد" و البريطانية "ذي اكونوميست" والمجموعة الاميركية "هيرست" والايطالية "لا ريبوبليكا" والفرنسية "لو باريزيان" والاميركية "واشنطن بوست".
وفي حال قرر المستخدم ان يشترك "تتم العملية على موقع الناشر الالكتروني وسيحصل الناشر تاليا على المال مباشرة ويحتفظ بالمبلغ كاملا" على ما اوضحت "فيسبوك" التي لم تنشر جدولا زمنيا اكثر دقة.
وستكون هذه الوظيفة ضمن خدمة "إنستنت ارتيكلز" من "فيسبوك" التي تسمح لناشري الصحف والمجلات بنشر مقالات تحمّل بسرعة اكبر من صفحة انترنت عادية.
وستكون هذه الخدمة متوافرة للاجهزة العاملة بنظام "اندرويد" (غوغل) على ما قالت "فيسبوك" على امل ان توسع الخدمة قريبا.
وذكر موقع "ريكود" المتخصص ان "فيسبوك" لم تتوصل الى اتفاق مع "آبل" لوضع نظام يشمل اجهزة هذه المجموعة لان هذه الاخيرة تشترط ان تأخذ 30 % من قيمة الاشتراكات. وكانت "غوغل" اعلنت مطلع تشرين الاول اجراءات مماثلة.
وتواجه الصحف التقليدية مشاكل مالية تعزو جزءا منها الى ان مقالاتها متوافرة في غالبية الاحيان مجانا عبر الانترنت ولا سيما عبر محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي. وهي تخسر عائدات اعلانية ايضا تستقطبها خصوصا شبكة الانترنت ولا سيما "غوغل" وفيسبوك".

 

far

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017