عناوين الأخبار

  عريقات: حملة بنس "الصليبية" في "الكنيست" هدية للمتطرفين    الأحمد ينقل رسالة خطية من الرئيس لنظيره التونسي    هيئة الأسرى: تسليم جثمان الشهيد الأسير عطا الله مساء اليوم    إخراج نواب القائمة العربية المشتركة من الكنيست الإسرائيلي أثناء خطاب بنس لاحتجاجهم عليه    اللجنة الإدارية توصي باستيعاب موظفي غزة المعينين بعد 14حزيران 2007 بالتدريج    الرئيس يجتمع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي    لجنة عربية تعد خطة لمواجهة التغلغل الإسرائيلي في إفريقيا    الرئيس بمؤتمر صحفي مع موغريني ببروكسل: الطريق الوحيد للسلام هو المفاوضات بمشاركة وإشراف دولي    جنين: ندوة سياسية بمناسبة الذكرى المئة لميلاد القائد عبد الناصر والعاشرة لرحيل جورج حبش    الرئيس: أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة ونطالبها بالإعتراف بدولة فلسطين    الرئيس في مؤتمر صحفي مع موغريني: الاتحاد الأوروبي من أهم الشركاء الذين يساهمون ببناء مؤسسات دولتنا    مستعربون يهاجمون ويحتجزون طلابا من مدرسة كفر مالك شرق رام الله    وقفة احتجاجية رفضا لزيارة نائب الرئيس الأميركي للمنطقة في نابلس    الزعنون يطلع وفدا من فلسطينيي أميركا اللاتينية على نتائج اجتماعات المركزي    نقل تعسفي بحق ثلاثة من قيادات الأسرى    عشراوي تلتقي ممثل المجر لدى فلسطين    وزير الخارجية الألماني يلتقي نتنياهو في إسرائيل نهاية الشهر الحالي    إدارة معتقلات الاحتلال تماطل في تحويل أربعة مرضى إلى المستشفيات    مجلس الشيوخ الأميركي يؤجل التصويت على إنهاء إغلاق الحكومة إلى ظهر الاثنين    حركة المقاطعة تنتقد نجوم بوليوود لترحيبهم بنتنياهو  
الرئيسة/  أخبار منوعة

"فيسبوك" تسعى الى مساعدة الصحف على استقطاب مشتركين

نشر بتاريخ: 2017-10-21 الساعة: 09:04

 (أ.ف.ب) - ستسمح "فيسبوك" لناشري الصحف بتسهيل عملية الدفع على المستخدمين للوصول الى مقالات على ما اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الاميركية لتنضم بذلك الى "غوغل" التي اعلنت اجراءات كهذه ايضا مطلع الشهر الحالي.
وقالت شبكة التواصل الاجتماعي على مدونتها الرسمية "في الاسابيع المقبلة سنختبر نماذج اشتراك جديدة" للوصول الى مقالات صحافية "بالاشتراك مع مجموعة صغيرة من ناشري الصحف في الولايات المتحدة واوروبا".
وبشكل ملموس، يمكن لمستخدم "فيسبوك" ان يضغط على مقال فتظهر على الشاشة رسالة تشير الى انه ينبغي عليه الدفع للاطلاع عليه قبل ان يحول الى موقع الوسيلة الاعلامية للاشتراك.
والولوج الى مقال بدفع مبلغ مالي سيطبق اعتبارا من عدد محدد من المقالات التي يطلع عليها القارئ او بحسب اختيار الصحيفة التي يمكنها ان تقرر جعل بعض المقالات خاضعة لرسم على ما اوضحت "فيسبوك".
ومن شركاء "فيسبوك"، الالمانية "بيلد" و البريطانية "ذي اكونوميست" والمجموعة الاميركية "هيرست" والايطالية "لا ريبوبليكا" والفرنسية "لو باريزيان" والاميركية "واشنطن بوست".
وفي حال قرر المستخدم ان يشترك "تتم العملية على موقع الناشر الالكتروني وسيحصل الناشر تاليا على المال مباشرة ويحتفظ بالمبلغ كاملا" على ما اوضحت "فيسبوك" التي لم تنشر جدولا زمنيا اكثر دقة.
وستكون هذه الوظيفة ضمن خدمة "إنستنت ارتيكلز" من "فيسبوك" التي تسمح لناشري الصحف والمجلات بنشر مقالات تحمّل بسرعة اكبر من صفحة انترنت عادية.
وستكون هذه الخدمة متوافرة للاجهزة العاملة بنظام "اندرويد" (غوغل) على ما قالت "فيسبوك" على امل ان توسع الخدمة قريبا.
وذكر موقع "ريكود" المتخصص ان "فيسبوك" لم تتوصل الى اتفاق مع "آبل" لوضع نظام يشمل اجهزة هذه المجموعة لان هذه الاخيرة تشترط ان تأخذ 30 % من قيمة الاشتراكات. وكانت "غوغل" اعلنت مطلع تشرين الاول اجراءات مماثلة.
وتواجه الصحف التقليدية مشاكل مالية تعزو جزءا منها الى ان مقالاتها متوافرة في غالبية الاحيان مجانا عبر الانترنت ولا سيما عبر محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي. وهي تخسر عائدات اعلانية ايضا تستقطبها خصوصا شبكة الانترنت ولا سيما "غوغل" وفيسبوك".

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018