عناوين الأخبار

  المجلس الوطني يخاطب الإتحادات البرلمانية الدولية بشأن قرار البرلمان الهولندي المنحاز لإسرائيل    الأحمد: جلسات الحوار غدًا لتقييم ما تم تحقيقه وقادرون على تجاوز أي عراقيل    نادي الأسير: 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال بينهم عشر فتيات    تجمع أسر الشهداء يطلق سلسلة مؤتمراته التحضيرية استعداداً لعقد المؤتمر العام في آذار    الأسير محمد حسان أصيب بالشلل نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال    قلق إسرائيلي بشأن حلف روسيا إيران وتركيا    تحقيق سادس مع نتنياهو: الشرطة تحاول تجنيد شيمرون كشاهد ملك    قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون وتنصب حاجزا غرب جنين    ميركل تفشل بتشكيل حكومة وغموض يكتنف مستقبلها السياسي    قوات الاحتلال تعتقل 26 مواطناً في الضفة والقدس المحتلة بينهم طفلان    الرئيس يصل اسبانيا في زيارة رسمية بدعوة من الملك فيليبي    تشكيل لجنة تنسيقية عليا للجالية الفلسطينية شمال شرق الولايات المتحدة    وزراء الخارجية العرب يدعون واشنطن لإعادة النظر في قرار اغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن    أبو الغيط: استهداف عاصمة عربية بصواريخ بالستية هو تهديد خطير    قوات الاحتلال تعيق تحركات المواطنين على مدخل عزون شرق قلقيلية    قريع: إسرائيل تسابق الزمن في عملية تهويد القدس وتوسيع المستعمرات    المنتخب الفلسطيني سيتخطى الإسرائيلي في تصنيف الفيفا    زيمبابوي: الحزب الحاكم يقيل موغابي من زعامته ويمهله حتى الاثنين للتنحي عن الرئاسة    صيدم والنتشة: المناهج الفلسطينية الجديدة تُعزّز منظومة النزاهة وجهود مكافحة الفساد    الجيش السوري يسيطر مجددا على مدينة البوكمال الاستراتيجية  
الرئيسة/  أخبار منوعة

التلوث يقتل الملايين في العالم

نشر بتاريخ: 2017-10-21 الساعة: 09:02

 (رويترز)- أظهرت دراسة دولية كبيرة أن التلوث يقتل ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم مشيرة إلى أن غالبية الوفيات تكون ناجمة عن أمراض يسببها التلوث مثل أمراض القلب والسكتات وسرطان الرئة.
وأشارت الدراسة إلى أن غالبية الوفيات الناجمة عن التلوث، أي نحو 92 بالمئة، تقع في الدول الفقيرة أو متوسطة الدخل. وأضافت أن التلوث مرتبط بنحو ربع العدد الإجمالي للوفيات في دول تنمو فيها الصناعة بسرعة مثل الهند وباكستان والصين وبنجلادش ومدغشقر.
وقال فيليب لاندريجان وهو أستاذ في كلية أيكان للطب في ماونت سايناي بالولايات المتحدة وشارك في الدراسة "إن التلوث أكثر بكثير من مجرد تحد بيئي. إنه خطر شديد ومنتشر يؤثر على أوجه عديدة من صحة البشر".
وقالت الدراسة إن التلوث له علاقة بنحو تسعة ملايين حالة وفاة في عام 2015.
وأضافت أن الهواء الملوث لأسباب مختلفة من وسائل المواصلات والإنتاج الصناعي إلى النيران المستخدمة في التدفئة كان السبب الأكبر في الوفيات إذ أسفر عن نحو 6.5 مليون حالة وفاة.
وجاءت المياه الملوثة في المرتبة الثانية لتسببها في نشر أمراض الجهاز الهضمي والعدوى الطفيلية مما أدى إلى وفاة 1.8 مليون شخص.
وكان أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن التلوث عام 2015 في الهند بواقع 2.5 مليون شخص تليها الصين بواقع 1.8 مليون شخص.
واستخدم البحث الذي أجراه نحو 40 عالما دوليا بيانات من معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن ونشر في دورية لانسيت الطبية.

 

far

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017