عناوين الأخبار

  عريقات: حملة بنس "الصليبية" في "الكنيست" هدية للمتطرفين    الأحمد ينقل رسالة خطية من الرئيس لنظيره التونسي    هيئة الأسرى: تسليم جثمان الشهيد الأسير عطا الله مساء اليوم    إخراج نواب القائمة العربية المشتركة من الكنيست الإسرائيلي أثناء خطاب بنس لاحتجاجهم عليه    اللجنة الإدارية توصي باستيعاب موظفي غزة المعينين بعد 14حزيران 2007 بالتدريج    الرئيس يجتمع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي    لجنة عربية تعد خطة لمواجهة التغلغل الإسرائيلي في إفريقيا    الرئيس بمؤتمر صحفي مع موغريني ببروكسل: الطريق الوحيد للسلام هو المفاوضات بمشاركة وإشراف دولي    جنين: ندوة سياسية بمناسبة الذكرى المئة لميلاد القائد عبد الناصر والعاشرة لرحيل جورج حبش    الرئيس: أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة ونطالبها بالإعتراف بدولة فلسطين    الرئيس في مؤتمر صحفي مع موغريني: الاتحاد الأوروبي من أهم الشركاء الذين يساهمون ببناء مؤسسات دولتنا    مستعربون يهاجمون ويحتجزون طلابا من مدرسة كفر مالك شرق رام الله    وقفة احتجاجية رفضا لزيارة نائب الرئيس الأميركي للمنطقة في نابلس    الزعنون يطلع وفدا من فلسطينيي أميركا اللاتينية على نتائج اجتماعات المركزي    نقل تعسفي بحق ثلاثة من قيادات الأسرى    عشراوي تلتقي ممثل المجر لدى فلسطين    وزير الخارجية الألماني يلتقي نتنياهو في إسرائيل نهاية الشهر الحالي    إدارة معتقلات الاحتلال تماطل في تحويل أربعة مرضى إلى المستشفيات    مجلس الشيوخ الأميركي يؤجل التصويت على إنهاء إغلاق الحكومة إلى ظهر الاثنين    حركة المقاطعة تنتقد نجوم بوليوود لترحيبهم بنتنياهو  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الاحمرار الشديد للوجه يستلزم إستشارة الطبيب

نشر بتاريخ: 2017-10-18 الساعة: 13:06

قالت الجمعية الألمانية لعلاج الوردية إن الاحمرار الشديد والدائم للوجه يستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية لأنه قد يشير إلى الإصابة بوردية الوجه، وهي مرض جلدي مزمن تتمثل أعراضه في العقد الحمراء والبثور المتقيحة والتهاب البشرة وزيادة حجم مسامها، بالطبع إلى جانب الاحمرار.

وأضافت الجمعية أن المرض الجلدي المعروف أيضاً باسم "العد الوردي" قد يُلحق ضررا بالعين، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يكون المرض وراثيا. ويعد التوتر النفسي من الأسباب الرئيسية لحدوث النوبة المرضية.

وتحتاج البشرة المصابة بهذا المرض الجلدي المزعج إلى عناية خاصة، حيث لا يجوز استخدام الغسول المحتوي على الكحول أو مستحضرات التنظيف المخصصة لحب الشباب، في حين ينبغي استخدام مستحضرات التنظيف اللطيفة. كما لا يجوز الاستحمام بماء بارد، كي لا يتم إجهاد الأوعية الدموية الحساسة بالوجه.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي على المرضى حماية البشرة من أشعة الشمس الشديدة، مع مراعاة استعمال كريم واق من الشمس مناسب لنوع البشرة وذي مُعامل حماية لا يزيد عن 30 لأنه إذا كان المُعامل أعلى من ذلك، فإن الكريم قد يكون دهنيا للغاية، مما يرفع خطر حدوث احتباس حراري بالبشرة، والذي يؤدي بدوره إلى تدهور حالة البشرة.

ومن المهم أيضاً أن يكون كريم الوقاية من الشمس خالياً من العطور لأن العطور تتسبب في تهيج البشرة. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الاستغناء عن القهوة والأطعمة ذات التوابل والبهارات القوية.

khl

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018