عناوين الأخبار

  المجلس الوطني يخاطب الإتحادات البرلمانية الدولية بشأن قرار البرلمان الهولندي المنحاز لإسرائيل    الأحمد: جلسات الحوار غدًا لتقييم ما تم تحقيقه وقادرون على تجاوز أي عراقيل    نادي الأسير: 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال بينهم عشر فتيات    تجمع أسر الشهداء يطلق سلسلة مؤتمراته التحضيرية استعداداً لعقد المؤتمر العام في آذار    الأسير محمد حسان أصيب بالشلل نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال    قلق إسرائيلي بشأن حلف روسيا إيران وتركيا    تحقيق سادس مع نتنياهو: الشرطة تحاول تجنيد شيمرون كشاهد ملك    قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون وتنصب حاجزا غرب جنين    ميركل تفشل بتشكيل حكومة وغموض يكتنف مستقبلها السياسي    قوات الاحتلال تعتقل 26 مواطناً في الضفة والقدس المحتلة بينهم طفلان    الرئيس يصل اسبانيا في زيارة رسمية بدعوة من الملك فيليبي    تشكيل لجنة تنسيقية عليا للجالية الفلسطينية شمال شرق الولايات المتحدة    وزراء الخارجية العرب يدعون واشنطن لإعادة النظر في قرار اغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن    أبو الغيط: استهداف عاصمة عربية بصواريخ بالستية هو تهديد خطير    قوات الاحتلال تعيق تحركات المواطنين على مدخل عزون شرق قلقيلية    قريع: إسرائيل تسابق الزمن في عملية تهويد القدس وتوسيع المستعمرات    المنتخب الفلسطيني سيتخطى الإسرائيلي في تصنيف الفيفا    زيمبابوي: الحزب الحاكم يقيل موغابي من زعامته ويمهله حتى الاثنين للتنحي عن الرئاسة    صيدم والنتشة: المناهج الفلسطينية الجديدة تُعزّز منظومة النزاهة وجهود مكافحة الفساد    الجيش السوري يسيطر مجددا على مدينة البوكمال الاستراتيجية  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الاحمرار الشديد للوجه يستلزم إستشارة الطبيب

نشر بتاريخ: 2017-10-18 الساعة: 13:06

قالت الجمعية الألمانية لعلاج الوردية إن الاحمرار الشديد والدائم للوجه يستلزم استشارة طبيب أمراض جلدية لأنه قد يشير إلى الإصابة بوردية الوجه، وهي مرض جلدي مزمن تتمثل أعراضه في العقد الحمراء والبثور المتقيحة والتهاب البشرة وزيادة حجم مسامها، بالطبع إلى جانب الاحمرار.

وأضافت الجمعية أن المرض الجلدي المعروف أيضاً باسم "العد الوردي" قد يُلحق ضررا بالعين، مشيرة إلى أنه من المرجح أن يكون المرض وراثيا. ويعد التوتر النفسي من الأسباب الرئيسية لحدوث النوبة المرضية.

وتحتاج البشرة المصابة بهذا المرض الجلدي المزعج إلى عناية خاصة، حيث لا يجوز استخدام الغسول المحتوي على الكحول أو مستحضرات التنظيف المخصصة لحب الشباب، في حين ينبغي استخدام مستحضرات التنظيف اللطيفة. كما لا يجوز الاستحمام بماء بارد، كي لا يتم إجهاد الأوعية الدموية الحساسة بالوجه.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي على المرضى حماية البشرة من أشعة الشمس الشديدة، مع مراعاة استعمال كريم واق من الشمس مناسب لنوع البشرة وذي مُعامل حماية لا يزيد عن 30 لأنه إذا كان المُعامل أعلى من ذلك، فإن الكريم قد يكون دهنيا للغاية، مما يرفع خطر حدوث احتباس حراري بالبشرة، والذي يؤدي بدوره إلى تدهور حالة البشرة.

ومن المهم أيضاً أن يكون كريم الوقاية من الشمس خالياً من العطور لأن العطور تتسبب في تهيج البشرة. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي الاستغناء عن القهوة والأطعمة ذات التوابل والبهارات القوية.

khl

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017