الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

الرجوب: الوقت الان يسمح ببناء شراكة وطنية حقيقية

نشر بتاريخ: 2017-10-06 الساعة: 17:02

رام الله- اعلام فتح-  قال امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، "الوقت الان يسمح ببناء شراكة وطنية حقيقية، ويتخللها مفهوم للحل السياسي، ومفهوم اجماع على المقاومة وبرنامج الدولة، وسيادة القانون وسلاح واحد".

وأضاف: ان المقاومة بالنسبة لحركتي حماس وفتح هي وسيلة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددا على ان فتح لم تسقط ولن تسقط المقاومة واليوم هناك مؤامرات دولية على فلسطين.

وأضاف في تصريح لفضائية "الميادين" نشره على صفحته على "الفيس بوك": "الجميع متفق على ان الدولة الفلسطينية ستكون تحت سلاح واحد وشرطي واحد ونظام واحد، نحن بحاجة الى وحدة وطنية  ترتكز على الشراكة والاجماع الوطني ضروري.

وقال:  نريد أن نخلق عناصر ضاغطة على الاحتلال للحصول على حقوقنا، مؤكدا ان نتنياهو يضيع فرصة تاريخية لبناء سلام مع كل العالم العربي.  وأضاف: نريد التحاور لكن لا خيار امام حماس وفتح سوى بناء الشراكة بينهما. واكد ان هناك اجماعا في الاقليم على عودة قطاع غزة إلى السلطة وهذه إشارات يجب التقاطها.

وشدد الرجوب على اهمية الوحدة الوطنية والتي تمثلت في صمود المقدسيين امام الاحتلال الاسرائيلي ونجاحهم في تحقيق اهدافهم ورفع الحصار عن الاقصى، منتقدا ما وصفهم بـ"بعض العرب" الذين يظنون ان فلسطين ملعبا بدون حكم ولا سور، ويحاولن التدخل بها، رافضا ذكر اسماء هذه الدول.

وقال ان هناك ارادة اسرائيلية امريكية لتفتيت المنطقة وضرب المناعة العربية، مشددا على ان البديل لكافة التدخلات هي الوحدة الوطنية التي ترتكز على الشراكة لكافة مكونات المجتمع الفلسطيني.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024