الرئيسة/  ثقافة

الكاتبة أمنيه أبو سويرح تفوز بجائزة مؤسسة إنيرجيا الثقافية الأوروبية للقصة القصيرة

نشر بتاريخ: 2017-09-18 الساعة: 11:09

روما- وفا- فازت الكاتبة الفلسطينية من قطاع غزة الشابة أمنيه غسان ابو سويرح،  بجائزة القصة القصيرة في مدينه ماتيرا الايطالية، وذلك خلال حفل خاص للمسابقة السنوية التي تعقدها مؤسسة إنيرجيا الثقافية الأوروبية للجائزة الأدبية، جائزة  القصة القصيرة للكتاب الشباب للعام 2017 بنسختها الـ23.

وقد فازت بها  أمنية  أبو سويرح عن قصة بعنوان (رسالة طبية: حب بريء) اضافه الى خمسة كتاب شباب آخرين منهم من لبنان ايضا .

ولم تتمكن ابو سويرح، من حضور الحفل بسبب الحصار المفروض على القطاع، الا انها ارسلت فيديو للحفل تمكنت من خلاله نقل معاناه الشعب الفلسطيني في غزه جراء الحصار، ونقلت ايضا الصورة المشرقة للمرأة الفلسطينية والتي رغم كل شيء تبقى منارا للعطاء والابداع.

وفي كلمتها تحدثت سفيره فلسطين مي كيله، عن معاناه الشعب الفلسطيني، وقالت إن عدم حضور ابو سويرح، وحرمانها من الحضور كزملائها، يشكل الصورة الواضحة لحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسه حياته الطبيعية. كما تحدثت عن الموروث الثقافي الغني  للشعب الفلسطيني والذي يعود الى آلاف السنين والذي يعتبر  الهوية الوطنية  للشعب الفلسطيني.

يذكر بان حفل التسليم لهذا العام جاء تحت رعاية سفاره دولة فلسطين لدى إيطاليا، وبحضور السفيرة مي كيله، وممثلين عن السلك الدبلوماسي وشخصيات هامة في عالم الأدب الايطالي والأوروبي.

يشار الى أنه سبق وفاز بالجائزة كتاب شباب من قارتي آسيا وافريقيا وبلدان أوروبية مختلفة.

 

heb

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024