الرئيسة/  عربية ودولية

عاصفة تضرب رومانيا تخلف 8 قتلى و77 جريحا

نشر بتاريخ: 2017-09-18 الساعة: 10:37

رومانيا- اعلام فتح- وكالات- لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب 77 آخرون بجروح في غرب رومانيا، بسبب عاصفة هبت بصورة مفاجئة وبلغت سرعة رياحها 100 كلم/ساعة، كما أفادت وزارة الداخلية.

ولم تدم طويلا ولكن التي كانت قوتها كبيرة جدا، فاجأت سكان منطقة تيميسوارا الواقعة في غرب رومانيا قرب الحدود مع المجر، قبل أن تتجه شمالا نحو أوكرانيا.

وسقط غالبية القتلى بينما كانوا في الخارج. وقتل رجل بعدما سقطت شجرة عليه ولقي ثان المصير نفسه بعدما سقطت عليه لوحة إعلانات. وبين الجرحى طفلان حالتهما حرجة.

وقال رئيس بلدية تيميسوارا، نيكولاي روبو، لقناة ديجي 24 التلفزيونية الخاصة، إن العاصفة "اقتلعت أشجارا وسقوفا. لقد قلبت شاحنات وقطعت شبكتي الماء والكهرباء. لم نتلق أي تحذير من هكذا ظاهرة. توقعات الطقس لم تذكر سوى هطول أمطار".

من جهتها، قالت الخبيرة في الادارة الوطنية للأرصاد الجوية، تيودورا كومباناشو، إن العاصفة "لم تكن متوقعة" وقوتها "نادرة"، وعزتها إلى موجة حر استمرت لأيام عديدة بصورة غير معهودة.

وهبت العاصفة بعد الظهر الأحد، في تيميسيورا، حيث حصدت خمسة قتلى، ثم اتجهت شمالا واجتازت سريعا مسافة تزيد عن 400 كلم.

وأقرت وزيرة الداخلية كارمن دان بأن "كل شيء جرى بسرعة كبيرة"، مشيرة إلى أن الوزارة شكلت في المساء خلية طوارئ للوقوف على اضرار العاصفة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024