الرئيسة/  ثقافة

إطلاق مهرجان سينما الشباب الدولي الرابع بأفلام فلسطينية وعربية وعالمية

نشر بتاريخ: 2017-09-17 الساعة: 12:58

رام الله - تنظم جمعية السينمائيين الفلسطينيين الشباب هذا العام 2017، مهرجان سينما الشباب الدولي الرابع، والذي يمتد من 18 حتى 30 أيلول/ سبتمبر الجاري.
ويتضمن المهرجان لهذا العام سلسلة عروض في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، لما يقارب 17 فيلماً وثائقياً وروائياً من فلسطين والوطن العربي وعدة دول حول العالم.
ويقام حفل الافتتاح في المسرح البلدي في رام الله (بلدية رام الله)، بالتزامن مع مركز القطان للطفل في مدينة غزة، يوم الاثنين 18 أيلول/ سبتمبر الجاري، الساعة 7 مساءً.
وسيعرض في المسرح البلدي برام الله خلال يوم الافتتاح فيلم "انتظار في المنطقة الرمادية" لنداء عبد الكريم من فلسطين وهو من إنتاج جمعية السينمائيين، و"الشيخ نويل" لسعد العصامي من العراق، و"الضوء" لماريا أولسن من جزر الفارو.
كما سيُعرض في مركز القطان للطفل بمدينة غزة 7 أفلام أخرى مشاركة، من فلسطين والعراق ولبنان والنرويج واليونان، تتعرّض لقضايا إنسانية وسياسية واجتماعية مختلفة، مثل الحرب، واللجوء، والمرض.
تليها سلسلة عروض تستمر حتى 30 أيلول/ سبتمبر في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بما يشمل عدداً من المخيمات والبلدات.
ويتناول الفيلم الفلسطيني "انتظار في المنطقة الرمادية" موضوع الانتقال من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، من خلال قصة أحمد، الذي ترك زوجته وأطفاله مؤقتاً لتأمين مستوى حياة أفضل له ولهم، إلى أن يتمّ لمّ الشمل للأسرة كلها.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024