الرئيسة

بطولة انكلترا: سداسية لسيتي تضعه موقتا في الصدارة وتعادل ليفربول

نشر بتاريخ: 2017-09-17 الساعة: 09:48

لندن- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب) -انفرد مانشستر سيتي الطامح بقوة لنيل اللقب، موقتا في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على مضيفه واتفورد 6-صفر، بينها ثلاثية لمهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو، ضمن المرحلة الخامسة، فيما اهدر ليفربول نقطتين ثمينتين بسقوطه بفخ التعادل مع ضيفه بيرنلي 1-1.
ورفع سيتي، رصيده الى 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن جاره وغريمه مانشستر يونايتد الذي يستقبل ايفرتون اليوم في ختام المرحلة، ليحقق فوزه الاعلى في الدوري في عهد مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا.
وافتتح سيتي التسجيل بتمريرة حاسمة جديدة من ضربة حرة للبلجيكي كيفن دي بروين، تابعها اغويرو برأسه 27.
وضاعف سيتي النتيجة سريعا عن طريق اغويرو نفسه، عندما سدد على باب المرمى الخالي بعد تمريرة محكمة من الاسباني دافيد سيلفا اثر مجهود للبرازيلي غابرييل جيزوس على الجهة اليسرى افلتت من الحارس البرتغالي المخضرم هوريليو غوميش (31).
وقتل جيزوس آمال واتفورد قبل نهاية الشوط الاول، بعد تمريرة في ظهر الدفاع من اغويرو، تابعها البرازيلي البالغ 19 عاما من داخل المنطقة ارضية الى يمين الحارس (38).

والهدف هو الـ11 لجيزوس مع 4 تمريرات حاسمة في 15 مباراة ضمن الدوري.
وفي الثاني، تابع سيتي استعراضه، فسجل الرابع بعرضية من سيلفا ارتقى لها عاليا المدافع الارجنتيني نيكولاس اوتامندي (63).
وتلاعب اغويرو بالدفاع مسجلا الهاتريك السادس في الدوري وهدفه الخامس هذا الموسم في صدارة الهدافين (81)، قبل ان يختتم الدولي رحيم سترلينغ المهرجان من نقطة الجزاء (89).
واستمرت معاناة ليفربول في الفترة الاخيرة، فسقط في فخ التعادل مع ضيفه بيرنلي 1-1.
ورفع ليفربول رصيده الى 8 نقاط في المركز السابع بالتساوي مع بيرنلي واربعة اندية اخرى.
وخلافا لمجريات اللعب، تقدم الضيوف عن طريق الكندي سكوت ارفيلد بعد خطأ من دفاع ليفربول بالتشتيت (27).
لكن سرعان ما اخذ المصري محمد صلاح الامور على عاتقه وانقذ فريقه عندما استغل كرة طويلة من الالماني ايمري جان فروضها وسددها بيسراه قوية من مستوى نقطة الجزاء في الشباك (30).

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024