الرئيسة/  عربية ودولية

حالة تأهب قصوى في بريطانيا بعد اعتداء استهدف مترو الأنفاق بلندن

نشر بتاريخ: 2017-09-15 الساعة: 23:36

عواصم- وكالات- أعلنت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي أمس رفع مستوى الانذار الارهابي في البلاد الى الدرجة القصوى ونشر جنود في مواقع محددة، وذلك بعد الاعتداء الذي استهدف مترو لندن وأوقع 29 جريحا وتبناه تنظيم "داعش".

وقالت ماي ان الحكومة رفعت مستوى الانذار من "خطير" الى "حرج"، الأمر الذي يعني ان وقوع اعتداء بات "وشيكا".

وقالت ماي، في بيان مسجل بثه التلفزيون، إن عسكريين سيحلون محل عناصر الشرطة في تولي "مهام الحراسة في مواقع محددة لا يسمح بدخول الجمهور إليها". وأضافت إن "الناس سترى شرطة مسلحة في شبكات النقل وفي الشوارع، لتقديم مزيد من الحماية". وتابعت ان "هذه هي الخطوة المناسبة والمعقولة التي ستمنح طمأنة وحماية إضافية فيما تتقدم التحقيقات".

وكان 29 شخصا اصيبوا أمس بجروح أحدهم في حال الخطر في اعتداء بمتفجرة تقليدية الصنع استهدف محطة لمترو الأنفاق جنوب غرب لندن في ساعة الذروة. ووقع الاعتداء وهو الخامس خلال ستة أشهر بلندن، في محطة بارسونز.

وقال قائد وحدة مكافحة الارهاب في الشرطة البريطانية مارك رولي أمام صحفيين: "لقد وقع انفجار" مرده "برأينا الى تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع"، بعد ان كان المسؤول في مكافحة الارهاب نيل باسو أشار الى عمل "ارهابي".

ودفع التفجير في لندن الهيئة المشغلة لشبكة قطارات أنفاق مدينة نيويورك الأميركية وشبكتين من ثلاث شبكات كبرى لخطوط السكك الحديدية لنقل الركاب في المدينة إلى إعلان تشديد لإجراءات الأمن "من باب زيادة توخي الحذر". وقالت هيئة نقل ميتروبوليتان إنها تراقب عن كثب التحقيقات في الانفجار في لندن. وقال كيفين أورتيز المتحدث باسم الهيئة إنها ستشدد إجراءات تفتيش الحقائب وتنشر مزيدا من دوريات الشرطة على الخطوط التي تشغلها والمحطات الرئيسية. وأضاف أن مسؤولي الهيئة يتشاورون مع شرطة المدينة بشأن تعزيز الأمن في شبكة قطارات الأنفاق.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024