الرئيسة/  عربية ودولية

لندن: إصابات بانفجار في محطة بمترو الأنفاق

نشر بتاريخ: 2017-09-15 الساعة: 12:36

لندن- وكالات-  أصيب عدد من الأشخاص اليوم، جراء انفجار جسم في حاوية نفايات في إحدى داخل قطار في إحدى محطات مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية لندن.

ووقع الانفجار صباح اليوم الجمعة، في محطة بارسونز غرين في لندن. وذكرت تقارير إعلامية أن معظم الإصابات عبارة عن حروق في وجوه المصابين.

وهرعت إلى موقع الانفجار قوات كبيرة من الشرطة وسيارات الإسعاف، كما حضر خبراء لمعالجة المواد الخطيرة. وقالت خدمة الإنقاذ البريطانية إنه "نجري تقييمات أولية من أجل التعرف على عدد الجرحى".

وقالت مصادر أمنية بريطانية رسمية إن الانفجار نجم عن عبوة يدوية الصنع تم وضعها داخل حقيبة في سلة نفايات في إحدى مقصورات القطار.

ونُشرت صور من موقع الانفجار في وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيها رجال إسعاف يقدمون العلاج الأولي لمصابين داخل المقصورة التي تعالت منها نيران. كما تحدث مواطنون في مواقع التواصل عن حالة هلع انتابت المسافرين.

وقالت وكالة رويترز إن عدد من الأشخاص أصيب أثناء الهروب من القطار.

ونصحت الشرطة البريطانية الناس بتفادي المنطقة المحيطة بمحطة بارسونز جرين لمترو الأنفاق بغرب لندن بعد أنباء وقوع انفجار في إحدى عربات المترو.

وقالت شرطة لندن في بيان "ضباط شرطة العاصمة وشرطة النقل البريطانية موجودون إلى جانب إدارة الإطفاء وخدمة الإسعاف".

وذكر تلفزيون (بي.بي.سي) نقلا عن مصادر في مكافحة الإرهاب لم ينشر أسماءها أن السلطات البريطانية تتعامل مع واقعة مترو الأنفاق في لندن على أنها إرهاب.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024