الرئيسة/  ثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان "دندنات للموسيقى والرقص" ببيت لحم

نشر بتاريخ: 2017-09-14 الساعة: 21:56

بيت لحم- وفا- أطلقت كل من "ديار" ومؤسسة "بيلدا" السويدية فعاليات مهرجان "دندنات للموسيقى والرقص" في مدينة بيت لحم، الذي يهدف لتبادل الثقافات والخبرات بين الفرق الفلسطينية والسويدية، وإتاحة الفرصة للشباب لإبراز طاقاتهم ومواهبهم الخاصة بأساليب فنية متنوعة وخلق إنتاج فني منبثق عن عمل الجماعة.

وتشارك في المهرجان عدة فرق فلسطينية وسويدية منها: فرقة عشاق للرقص، زيد هلال، منى ورقية والأصدقاء، فرقة "Enough"، وفرقة "Nagoon" وفرقة "Lovis Akerstorm"، حيث ستقدم باقة من أشهر أنواع الموسيقى والرقص ومنها: موسيقى شرقي وغربي، موسيقى الجاز والسول والبوب والروك والكلاسيكية، والدبكة الشعبية والرقص المعاصر.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المهرجان بجولة ميدانية في محافظة بيت لحم، للتعرف على الأماكن السياحية والثقافية والدينية، والتعرف على طبيعة الحياة فيها، بالإضافة لورشات العمل التدريبية المشتركة بين الفرق الفلسطينية والسويدية والمتخصصة بالموسيقى والرقص.

وخلال اليوم الأول من المهرجان قدمت الفرق العديد من العروض الموسيقية والراقصة التي مزجت بين الثقافة الفلسطينية والسويدية، حيث قدمت فرقة Lovis Akerstrom عرضا لموسيقى الجاز والسول والبوب، كما قدم الفنان زيد هلال وبمشاركة الفنان نور الراعي والفنان راجي غريب، عرضا للموسيقى الشرقية،  إذ تميز اليوم الأول بحجم التفاعل والتجاوب الإيجابي من قبل الحضور مع أداء الفرق.

ويهدف مهرجان "دندنات" إلى التعرف على التجربة الفلسطينية في مجالات الفن والموسيقى والمأكولات الشعبية والمسرح والمعالم الجغرافية، بما في ذلك عقد ورشات تدريبية وزيارات ميدانية وعروض فولكلورية يتم اختتامها بالاحتفال الختامي  في رواق قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية.

ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام، حيث سيكون عرض يوم غد الجمعة في ساحة مطعم الكوخ،  وسيكون الاحتفال الكبير يوم بعد غد السبت في مسرح الدار.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024