عناوين الأخبار

  مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية يدين الاعتداء على كنيسة قرب القدس    مجدلاني: العالم يحتفل باليوم العالمي للسلام وأطفال ونساء فلسطين في المعتقلات الاسرائيلية    حركة "فتح" تهنئ شعبنا والعالمين العربي والإسلامي بالعام الهجري الجديد    قراقع: جرائم وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان تشكل خطرا على السلم والأمن في العالم    القدوة: تقدم العملية السياسية منوط بهزيمة المشروع الإستعماري الإسرائيلي في الضفة    عضو ثوري "فتح" الزريعي خلال لقاء لكوادر حركية: شعبنا بجميع توجهاته السياسية يقف خلف الرئيس    فلسطين تشارك بالتوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية    دولة الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول التي تقمع نشطاء حقوق الإنسان    جماهير شعبنا في الوطن والشتات تجدد مبايعتها للرئيس    أكثر من 220 قتيل في زلزال المكسيك وعمال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين  
الرئيسة/  عربية ودولية

البرلمان العربي: جادون في التصدي لتحرك إسرائيل في إفريقيا ولإفشال مساعيها للحصول على عضوية مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 2017-09-14 الساعة: 09:29

القاهرة- وفا- قال رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي إن البرلمان يبذل جهدا كبيرا للتصدي لتحرك إسرائيل في القارة الإفريقية ومساعيها للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

وجدد السلمي في بيان وزعه مكتبه الليلة، التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، والعمل الجاد للتصدي للسياسات الإسرائيلية والعمل على فضحها.

وأوضح أن البرلمان العربي يدعم نضال الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وأنه يحث الدول العربية على الالتزام بسداد مستحقاتها في الصناديق الخاصة بفلسطين.

وذكّر البيان بأن رئيس البرلمان العربي بحث أمس تطورات القضية الفلسطينية مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على هامش مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ148.

وأفاد البيان بأن لقاء السلمي مع المالكي بحث المستجدات السياسية والحراك الدبلوماسي الفلسطيني، وآخر التطورات المتعلقة بعملية السلام المتعثرة، بالإضافة إلى التصدي للمحاولات الإسرائيلية للتغلغل في القارة الإفريقية.

وقال البيان: لقد أكد السلمي، خلال اللقاء، أن البرلمان العربي يعد القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجوهرية الأولى للشعب العربي، ولديه لجنة خاصة بفلسطين برئاسة رئيس البرلمان العربي تناقش كل الأوضاع الفلسطينية، مشدداً على استمرار دعم البرلمان العربي للقضية الفلسطينية في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

 

amm

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017