عناوين الأخبار

  مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية يدين الاعتداء على كنيسة قرب القدس    مجدلاني: العالم يحتفل باليوم العالمي للسلام وأطفال ونساء فلسطين في المعتقلات الاسرائيلية    حركة "فتح" تهنئ شعبنا والعالمين العربي والإسلامي بالعام الهجري الجديد    قراقع: جرائم وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان تشكل خطرا على السلم والأمن في العالم    القدوة: تقدم العملية السياسية منوط بهزيمة المشروع الإستعماري الإسرائيلي في الضفة    عضو ثوري "فتح" الزريعي خلال لقاء لكوادر حركية: شعبنا بجميع توجهاته السياسية يقف خلف الرئيس    فلسطين تشارك بالتوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية    دولة الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول التي تقمع نشطاء حقوق الإنسان    جماهير شعبنا في الوطن والشتات تجدد مبايعتها للرئيس    أكثر من 220 قتيل في زلزال المكسيك وعمال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين  
الرئيسة/  عربية ودولية

مناورات عسكرية روسية على حدود الإتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 2017-09-14 الساعة: 08:48

موسكو-وكالات-اعلام فتح- تبدأ روسيا، على أبواب الاتحاد الاوروبي،اليوم، مناورات عسكرية واسعة مشتركة مع بيلاروس، تصر على أنها "محض دفاعية"، لكن بعض الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي تعتبرها "عرضا للقوة".

وأشارت وكالة "فرانس برس"، إلى أن موسكو تحرص على طمأنة الدول القلقة، بشأن هذه التدريبات التي يطلق عليها اسم "غرب 2017"، ويفترض أن يشارك فيها حسب موسكو 12 الفا، و700 جندي طوال أسبوع على طول الحدود مع ليتوانيا، وبولندا.

وأكد رئيس الأركان الروسي "فاليري غيراسيموف" بداية الشهر الجاري، خلال لقاء نادر مع رئيس اللجنة العسكرية في الحلف الاطلسي التشيكي بيتر بافل، ان هذه المناورات "خطط لها منذ فترة طويلة" "وليست موجهة ضد اي بلد محدد".

وينظم الجيش الروسي في هذه الفترة من كل سنة مناورات واسعة في منطقة ما في روسيا، وهذه السنة ستجرى في بيلاروس، وفي جيب كالينينغراد، ومناطق عديدة أخرى في شمال غرب روسيا.

وحسب الوكالة الفرنسية، هذا يعني أنها ستجرى بالقرب من بولندا ودول البلطيق الني ترى في روسيا منذ ضمها شبه جزيرة القرم، واندلاع النزاع في شرق اوكرانيا في 2014، تهديدا محتملا لسيادتها.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون قبل أيام، إن هذه التدريبات "اعدت لاستفزازنا واختبار قدراتنا الدفاعية لذلك يجب ان نكون اقوياء"، معبرا عن قلقه من روسيا "تزداد عدوانية".

أما الأمين العام للحلف الاطلسي ينس ستولتنبرغ، فقد اكد انه لا يرى في المناورات "تهديدا وشيكا لأي حليف"، لكنه عبر عن أسفه لغياب الشفافية.

وتؤكد روسيا حقها في اجراء تدريبات عسكرية على اراضيها وتدين توسع الحلف الأطلسي باتجاه حدودها.

وتجري المناورات الروسية بالتزامن مع تدريبات في أوكرانيا بمشاركة الجيش الأميركي الذي شارك جنود منه في عرض عسكري في كييف خلال شهر آب الماضي للمرة الأولى، واخرى في السويد يشارك فيها 16 الف جندي لمواجهة هجوم وهمي من "خصم أكبر وأكثر تطورا".

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017