عناوين الأخبار

  الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة    الكشف عن شخصيتين مقربتين من نتنياهو متورطين بالملف (4000)    توقيف 20 أجنبيا في تركيا دخلوا البلاد بطرق غير قانونية    سلوفاكيا تؤكد ثبات موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وحل الدولتين    المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الخامس على التوالي    "قانون القومية" المرسخ ليهودية الدولة على طاولة الكنيست الاثنين القادم    السفير مصطفى يطلع رئيس الشؤون الدينية التركي على التطورات المتعلقة بالقدس    الرئيس يلقي كلمة هامة في مجلس الأمن عند الخامسة مساء بتوقيت القدس العاصمة    تعديلات وزارية على قانون "إسكات الأذان" تطالب بمنح الشرطة صلاحيات اقتحام المساجد    أسرى "عتصيون" يشتكون من ظروف مأساوية وأوضاع غاية في الصعوبة    أسرى "عتصيون" يشتكون من ظروف مأساوية وأوضاع غاية في الصعوبة    هيئة الأسرى تحذر من تعفن القدم اليسرى للأسير المقعد إبراش    قوات الاحتلال تزيل بؤرة استعمارية جنوب نابلس ومستعمرون يحطمون مركبتين    العليا الإسرائيلية تعلق قرار منع الحكومة من احتجاز جثث الشهداء    إقليم رفح ينظم دورة القدس لتنمية المهارات التنظيمية والقيادية للمرأة    مقتل 94 مدنيا بقصف للنظام على الغوطة الشرقية    طهران ترد على نتنياهو وتهدد بتدمير تل أبيب    مشروع قرار للأمن الدولي لإدانة طهران بخرق حظر الأسلحة لليمن    إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في الجانية غرب رام الله    قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بيت لحم  
الرئيسة/  إسرائيلية

ليفني تعارض منح نتنياهو العفو

نشر بتاريخ: 2017-09-12 الساعة: 09:21

تل ابيب- عرب 48- حين أبدى يتسحاك هرتسوغ (المعسكر الصهيوني) دعمه لمنح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، العفو إذا قدم استقالته على خلفية الشبهات ضده، فإن رئيسة "الحركة"، تسيبي ليفني، عارضت الفكرة بشدة.

وقالت ليفني إنه يجب عدم الإعلان عن ذلك الآن، وأنها تدعم المسؤولين في الشرطة والقضاء وسلطة إنفاذ القانون في عملية الفحص لكل القضايا الموضوعة على الطاولة.

وفي مقابلة مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قالت ليفني إنه لا شك أنه مع تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو فإنه لا يستطيع البقاء في منصبه كرئيس للحكومة.

وأضافت، "عندما نرى كل الفساد العام في محيط نتنياهو وحكومته وبين مستشاريه، فإنه يتضح أن الحديث عن ثقافة قادها نتنياهو في إسرائيل، ولهذا السبب أيضا لا يستطيع أن يكون رئيسا للحكومة".

وتابعت "يجب تنظيف الإسطبلات، وعدم السماح لمن خلق أجواء الفساد هذه بالبقاء في منصبه".

ورفضت ليفني الادعاءات بأن الفساد لا يتصل بنتنياهو، وقالت إن "رئيس الحكومة يسارع إلى نسب كل ربع إنجاز لنفسه، حتى لو لم يكن ذلك مرتبطا به، وفجأة، وعندما يتصل ذلك بفساد محاميه ومستشاريه ورئيس مكتبه وكل المقربين منه، لا يكون له علاقة؟ وحتى الأمر البسيط الذي يفعله كل رئيس حكومة عاقل، لا يفعله نتنياهو. لم أسمعه يتنصل من ذلك، ولم أسمعه يقول: هذا مخيف، وسأقوم بعملية تنظيف ولن أسمح لأناس من هذا النوع بالبقاء حولي"، على حد تعبيرها.

 

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018