الرئيسة

توقيع مذكرة خاصة لتمكين وتشغيل الفئات المهمشة

نشر بتاريخ: 2017-09-11 الساعة: 12:10

رام الله- القدس- وقّع الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تمكين وتشغيل الفئات المهمشة، وخاصة الشباب ذوي الإعاقة، بما يضمن تحقيق العمل اللائق والحياة الكريمة لهم.

جاءت مذكرة التفاهم، في إطار توجهات وجهود الصندوق الفلسطيني للتشغيل، والهيئة الاستشارية الفلسطينية، للحد من مستويات البطالة المرتفعة، وزيادة الفرص في الحصول على العمل اللائق، وتفعيل الشراكات مع منظمات المجتمع المدني في تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.

وأكدت ابتسام الحصري، المدير التنفيذي للصندوق، على سعي الصندوق منذ تأسيسه، لدعم التطوير الاقتصادي، من خلال تفعيل وتحفيز سياسات سوق العمل، بهدف تشغيل وخلق فرص عمل مستدامة، وتنمية رأس المال الاجتماعي، بما يؤدي إلى محاربة الفقر والبطالة على أساس استراتيجي.

وأضافت، أن بنود اتفاقية التعاون المشترك تتضمن تحقيق التمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والضعيفة، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تنفيذ برامج تمكين اقتصادي تكاملية على المستوى الوطني، تبدأ من مرحلة إعداد الفئات المستفيدة ما قبل دخول سوق العمل، وأثناء دخول سوق العمل، بالإضافة إلى مرحلة المتابعة لما بعد دخول سوق العمل.

بدوره، قال مدير المشاريع والبرامج في الهيئة أحمد هيجاوي، "إن الاتفاقية تشمل تبادل المعرفة والخبرات والمصادر في مجال التمكين الاقتصادي والتشغيل والتوظيف، والتعاون مستقبلا في تنفيذ برنامج وطني مشترك للتمكين الاقتصادي، وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، ودعم الرياديين وأصحاب المشاريع الناشئة من هذه الفئة".

 

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024