عناوين الأخبار

  بحرية الاحتلال تعتقل صيادين اثنين قبالة بحر مدينة غزة    مجلس الأمن يرجئ التصويت على وقف لإطلاق النار في سوريا لظهر اليوم إثر عدم التوصل لاتفاق مع روسيا    إصابة شاب واعتقال آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم    صيدم: اليابان توسع شراكتها لدعم المناهج والبنية التحتية التعليمية    مستعمرون ينكلون بشاب من جنين    أبو ردينة: الخطوات الأحادية لن تعطي شرعية لأحد    عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح  
الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

زكي: قضية فلسطين مركزية للشعب التونسي

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 10:41

تونس- اعلام فتح- قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، إن قضية فلسطين بالنسبة لشعب تونس هي قضية مركزية، وهو على العهد بما يقدمه لقضيتنا وشعبنا من دعم وإسناد على كافة الصعد وفي كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك في كلمة له، أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي التونسي من أجل العمل والحريات، في العاصمة تونس.

 وشدد زكي على جسامة ما تمر به قضية فلسطين من تعقيد، مشيرا إلى ما يحدث في تونس من تحولات ومن مخاض إيجابي نحو الديمقراطية وإرساء المؤسسات للدولة الحديثة، بحيث إن كل خطوة للأمام ستحدث فرقا لصالح قضية شعبنا، لتخفف عنا جزءا من الهموم التي نتعرض لها من قبل الاحتلال، وما يحاول فرضه علينا.

ونقل تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وقيادة حركة "فتح"، وكذلك شعبنا الفلسطيني، إلى تونس بشكل عام وإلى حزب التكتل بشكل خاص، متمنيا للمؤتمر النجاح والتقدم بتونس نحو تحقيق أهدافها. 

وكان الأمين العام للتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر، افتتح المؤتمر بكلمة أكد فيها أن فلسطين وقضية شعبها العادلة هي في القلب والعقل، وعلى أولوية اهتمام حزبه، مؤكدا استمرار دعمهم ومساندتهم لهذه القضية في كل المحافل الدولية. 

من جانبه، ناشد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي كل أحرار العالم ومنظماته رفع الصوت عاليا من أجل العمل وبقوة على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وشارك الوفد الفلسطيني الذي ترأسه عباس زكي، وضم سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وأمين سر إقليم حركة "فتح" بتونس، مطيع كنعان، شارك بفعالية في جلسات الافتتاح للمؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي التونسي من أجل العمل والحريات، الذي ستستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام.

ومن المنتظر خروج المؤتمر بتوصيات وقرارات تنظيمية، وقد قرر رئيسه مصطفى بن جعفر عدم الترشح لدورة جديدة للرئاسة وترك الشأن لمناضلي ومناضلات الحزب، وخاصة القيادات الشابة .

وحضر جلسة الافتتاح أحزاب من الاشتراكية الدولية والديمقراطية من البلاد العربية والأوروبية، وسفراء عدد من الدول العربية والأوروبية، وأمناء عامون للأحزاب التونسية ومنظمات المجتمع المدني.

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018