الرئيسة

فرنسا تقصي اوروغواي وكبرياء أميركا الجنوبية في رقبة البرازيل

نشر بتاريخ: 2018-07-07 الساعة: 10:05

نيجني نوفجورود-كوورة- تفوقت فرنسا بهدفين دون مقابل على اوروغواي في نهاية مباراتهما ضمن ربع نهائي المونديال.
وسجل رافائيل فاران الهدف الاول في الدقيقة ٤٠ اثر ضربة حرة نفذها انطوان غريزمان فتقدم المدافع فاران خلفها وأودعها برأسه على يمين الحارس موسليرا.
وسجل الهدف الثاني انطوان جريزمان بتسديدة بعيدة المدى ارتكب حارس اوروغواي موسليرا خطأ فادحا بالتعامل معها فأفلتت من يديه وسقطت خلف الشباك.
وتقدمت فرنسا بهدوء وثقة الى الدور نصف النهائي متخطية ثاني منتخب اميركي جنوبي على التوالي بعد الارجنتين علما بأنها فازت أيضا على بيرو في الدور الأول.
ومع خروج اوروغواي تبقى البرازيل لوحدها من القارة الأميركية الجنوبية في المونديال لتحمل مشعل الدفاع عن الحضور الأميركي.
ودخل منتخب اوروغواي المباراة برسالة واضحة مفادها الهجوم المبكر.
وتسبب هجوم اوروغواي بارباك للدفاع الفرنسي في البداية على عكس التوقعات.
ويلعب الفريقان في ملعب نيجني نوفجورود في اولى مباريات الدور ربع النهائي للمونديال .
وكما كان متوقعا حضر الصراع البدني المنتظر وصافرة حكم المباراة تكررت كثيراً في ربع الساعة الأول دون فرص مباشرة .
وفي الدقيقة ١٨ وجد مهاجم منتخب فرنسا مبابي نفسه دون رقابة أمام المرمى في لقطة قد لا تتكرر كثيراً، لكنه تسرع في الارتقاء لمتابعة تمريرة جيرو فيضرب الكرة برأسه فوق المرمى بدلا من تسديدها بقدمه.
وبعد بداية جيدة لأوروجواي رغم الاستحواذ الفرنسي على الكرة ظل التواصل ممنوعا بين ثلاثي الهجوم الفرنسي مع الاعتماد بالمقابل على سرعة توريرا ونانديز في الهجوم المرتد بحثاً عن سواريز.
وكانت أخطر الفرص لاوروغواي عندما سدد ستواني الذي لعب بديلا لكافاني المصاب كرة من حدود منطقة الجزاء صدها الحارس الفرنسي في الدقيقة ٣٥.
وبعد ٥ دقائق جاء هدف فرنسا بتسديدة فاران الرأسية ورد منتخب اوروغواي بفرصة كبيرة برأسية مارتين كاسيريس صدها الحارس الفرنسي لوريس باعجوبة مانعا هدف التعادل الذي كان قريبا جدا.
وفي الشوط الثاني بحث ديشامب عن الحسم ببداية هجومية فرنسية من ثلاث محاولات لجريزمان، مبابي وهرنانديز.
وفي الدقيقة ٦١ واثر تسديدة بعيدة المدى من انطوان جريزمان باغتت الحارس موسليرا ليخطئ التعامل معها وتأخذ يديه ثم تسقط خلفه في المرمى معلنة عن الهدف الفرنسي الثاني ليلعب الفرنسيون بمزيد من الهدوء والتركيز حتى صافرة النهاية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024