عناوين الأخبار

  الأحمد: جلسات الحوار غدًا لتقييم ما تم تحقيقه وقادرون على تجاوز أي عراقيل    نادي الأسير: 300 طفل يقبعون في سجون الاحتلال بينهم عشر فتيات    تجمع أسر الشهداء يطلق سلسلة مؤتمراته التحضيرية استعداداً لعقد المؤتمر العام في آذار    الأسير محمد حسان أصيب بالشلل نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال    قلق إسرائيلي بشأن حلف روسيا إيران وتركيا    تحقيق سادس مع نتنياهو: الشرطة تحاول تجنيد شيمرون كشاهد ملك    قوات الاحتلال تقتحم بلدة اليامون وتنصب حاجزا غرب جنين    ميركل تفشل بتشكيل حكومة وغموض يكتنف مستقبلها السياسي    قوات الاحتلال تعتقل 26 مواطناً في الضفة والقدس المحتلة بينهم طفلان    الرئيس يصل اسبانيا في زيارة رسمية بدعوة من الملك فيليبي    تشكيل لجنة تنسيقية عليا للجالية الفلسطينية شمال شرق الولايات المتحدة    وزراء الخارجية العرب يدعون واشنطن لإعادة النظر في قرار اغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن    أبو الغيط: استهداف عاصمة عربية بصواريخ بالستية هو تهديد خطير    قوات الاحتلال تعيق تحركات المواطنين على مدخل عزون شرق قلقيلية    قريع: إسرائيل تسابق الزمن في عملية تهويد القدس وتوسيع المستعمرات    المنتخب الفلسطيني سيتخطى الإسرائيلي في تصنيف الفيفا    زيمبابوي: الحزب الحاكم يقيل موغابي من زعامته ويمهله حتى الاثنين للتنحي عن الرئاسة    صيدم والنتشة: المناهج الفلسطينية الجديدة تُعزّز منظومة النزاهة وجهود مكافحة الفساد    الجيش السوري يسيطر مجددا على مدينة البوكمال الاستراتيجية    الجامعة العربية تجري اتصالات مع الإدارة الأميركية عقب قرار تعليق عمل مكتب منظمة التحرير بواشنطن  
الرئيسة/  فلسطينية

بيت لحم: افتتاح مدرسة "جب الذيب".. رغم أنف قوات الإحتلال

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 09:25

بيت لحم- وكالات- اعلام فتح - افتتح وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم صباح اليوم، مدرسة "جب الذيب" الأساسية المختلطة شرق مدينة بيت لحم.
جاء ذلك خلال مراسم افتتاح رسمية بالطابور الصباحي لطلبة المدرسة وبحضور محافظ بيت لحم جبرين البكري ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ونشطاء وحقوقيين ومعلمين وأهالي قرية جب الذيب وبيت تعمر وزعترة.
وقال الوزير صبري صيدم: "مع انطلاق العام الدراسي الحالي حاولت اسرائيل اغتيال وهدم مدرسة جب الذيب، لكننا اليوم نعيد افتتاح المدرسة".
وأضاف: "انتصرنا لحقوق أطفالنا وأبنائنا الطلبة بالحصول على حقهم في التعليم".
وأكد وزير التربية والتعليم على أن العمل جار على جعل المدرسة دائمة وثابتة.
وقال: "سنعمل على توفير كل الاحتياجات والامكانيات المناسبة لتطوير المدرسة لتثبيت حقنا وحق اطفالنا بالتعليم ولتصبح اقلام اطفالنا وكتبهم عناوين نصر على هذا المحتل".
والتحق أكثر من 60 طفلا وطفلة بمدرسة "جب الذيب" صباح اليوم ووفرت التربية والتعليم كادرا تعليميا مكونا من مديرة للمدرسة واساتذة ومعلمين.
وعمل ممثلو هيئة الجدار والاستيطان بالتعاون مع أهالي قرى زعترة وجب الذيب وبيت تعمر وعائلة الزواهرة، على اعادة بناء مدرسة "جب الذيب" خلال 24 ساعة وخاصة خلال الليل حتى يتمكنوا من بناء المدرسة.
وفي هذا الجانب قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف "كان لدينا قرار واضح من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة إعادة بناء مدرسة جب الذيب، وبالفعل تمكنا خلال فترة قصيرة من بناء المدرسة".
وأوضح عساف "حاولت سلطات الاحتلال الاسرائيلية وقف أعمال البناء من خلال الاعتداء على النشطاء والأهالي ومصادرة المعدات لكن بصمود شعبنا الفسطيني تمكنا من تثبيت حقنا وحق أطفالنا بالتعليم والعيش بحرية وكرامة ولن يستطيع الاحتلال من حرمان أطفالنا من التعليم".
واعتبر عساف "بناء مدرسة جب الذيب جزءًا من معركتنا الطويلة ضد الاحتلال الاسرائيلي والذي يحاول دائما تدمير الوجود الفلسطيني، لكن بصبرنا وتحدينا وعملنا الجماعي يمكننا التغلب على مخططات الاحتلال وسياسته العنصرية".
يذكر أنه مع بداية العام الدراسي، هدمت سلطات الاحتلال مدرسة جب الذيب شرق بيت لحم بحجة عدم الترخيص والبناء في منطقة عسكرية.

 

far

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017