عناوين الأخبار

  مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية يدين الاعتداء على كنيسة قرب القدس    مجدلاني: العالم يحتفل باليوم العالمي للسلام وأطفال ونساء فلسطين في المعتقلات الاسرائيلية    حركة "فتح" تهنئ شعبنا والعالمين العربي والإسلامي بالعام الهجري الجديد    قراقع: جرائم وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان تشكل خطرا على السلم والأمن في العالم    القدوة: تقدم العملية السياسية منوط بهزيمة المشروع الإستعماري الإسرائيلي في الضفة    عضو ثوري "فتح" الزريعي خلال لقاء لكوادر حركية: شعبنا بجميع توجهاته السياسية يقف خلف الرئيس    فلسطين تشارك بالتوقيع على معاهدة حظر الأسلحة النووية    دولة الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول التي تقمع نشطاء حقوق الإنسان    جماهير شعبنا في الوطن والشتات تجدد مبايعتها للرئيس    أكثر من 220 قتيل في زلزال المكسيك وعمال الإنقاذ يواصلون البحث عن ناجين  
الرئيسة/  أخبار منوعة

روبوت على شكل كلب يشم رائحة القدمين

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:47

 طوكيو- أ. ف.ب- طورت شركة "نيكست تكنولوجي" اليابانية الناشئة روبوتا يشتم القدمين ويضع حصيلة بمستوى الرائحة الصادرة عنهما في ثوان معدودات.
والكلب الاصطناعي مجهز بخطم الكتروني ويتفاوت تفاعله مع مستوى الرائحة المتصاعدة من القدمين.
واليابانيون حساسون جدا على الروائح لكن خلافا لشعوب أخرى هم لا يستخدمون كثيرا مزيل الروائح او العطور.
وفي اليابان غالبا ما يخلع الناس احذيتهم عند دخولهم الى منازلهم او زيارتهم للاصدقاء وفي مكان العمل واحيانا في مطاعم كثيرة.
لذا فان رائحة القدمين قد تشكل مصدر ازعاج واحراج.
والكلب الصغير "هانا-شان" يبلغ طوله 15 سنتمترا ويأخذ وضعيات مختلفة استنادا الى المستوى الرائحة الذي يشمه. فهو يجلس القرفصاء سعيدا اذا كانت الرائحة جيدة ويذهب الى حد الانهيار في حال كانت كريهة جدا.
وسبق للشركة نفسها ان طورت نسخة اولى.
ويمكن للنسخة الجديدة المطروحة ان ترش مزيل روائح. وقد يطرح الكلب هذا بسعر الف دولار تقريبا.

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017