الرئيسة

الصين تفرض قيودا على استيراد الجبن الأجنبي

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:43

 بكين- أ.ف.ب- تمنع السلطات الصحية الصينية استيراد الكثير من الأجبان الأجنبية لا سيما الفرنسية منها، مثل الكاممبير والبري والروكفور. 
واوضح فينسان ماريون احد مؤسسي "تشيز ريبابليك" التي تقدم نفسها على انها المتجر الاكبر للجبن عبر الانترنت في الصين "قمنا باستيراد منتجات لكن الجمارك لم تمسح بادخالها منذ ثلاثة اسابيع. ويفيد مزودونا ان السلطات الصحية شددت المعايير".
وتظهر قائمة ارسلها مزود كبير الى زبائنه ان المنتجات المستهدفة هي الجبن بالقشرة المرنة (كاممبير وبري) وذلك الذي يحوي البقع الخضراء من روكفور وجبن ازرق او الاجبان المصنوعة من حليب الماعز.
ويفلت الجزء الاكبر من الجبن بقشرة قاسية مثل الراكليت والكونتيه والبوفور والغرويير والامانتال من هذه الاجراءات. ويبدو ان الموتزاريلا الايطالية غير مشمولة بها ايضا.
واكد مطعم "بارادوكس" الفرنسي في بكين ان مزوده لم يعد قادرا على استيراد بعض المنتجات.
وزاد استهلاك مشتقات الحليب في الصين في العقود الاخيرة الا ان الجبن يبقى منتجا يستهلكه الاجانب خصوصا.
وقال المسؤول في "تشيز ريبابليك"، "يتبين لنا سنة بعد سنة ان الصين تزيد من تعقيدات استيراد المنتجات الاجنبية. واظن انها تريد من هذه الاجراءات حماية صناعات مشتقات الحليب المحلية".
ومضى يقول "الا ان القيود صارمة جدا بحيث باتت اقرب الى الحمائية".
وقالت شركة "سينوديس" احد اكبر الشركات المستوردة للاجبان الفرنسية في الصين لوكالة فرانس برس إنها "لا تريد التعليق" على هذا الملف راهنا.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024