عناوين الأخبار

  بحرية الاحتلال تعتقل صيادين اثنين قبالة بحر مدينة غزة    مجلس الأمن يرجئ التصويت على وقف لإطلاق النار في سوريا لظهر اليوم إثر عدم التوصل لاتفاق مع روسيا    إصابة شاب واعتقال آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم    صيدم: اليابان توسع شراكتها لدعم المناهج والبنية التحتية التعليمية    مستعمرون ينكلون بشاب من جنين    أبو ردينة: الخطوات الأحادية لن تعطي شرعية لأحد    عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح  
الرئيسة/  أخبار منوعة

الصين تفرض قيودا على استيراد الجبن الأجنبي

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:43

 بكين- أ.ف.ب- تمنع السلطات الصحية الصينية استيراد الكثير من الأجبان الأجنبية لا سيما الفرنسية منها، مثل الكاممبير والبري والروكفور. 
واوضح فينسان ماريون احد مؤسسي "تشيز ريبابليك" التي تقدم نفسها على انها المتجر الاكبر للجبن عبر الانترنت في الصين "قمنا باستيراد منتجات لكن الجمارك لم تمسح بادخالها منذ ثلاثة اسابيع. ويفيد مزودونا ان السلطات الصحية شددت المعايير".
وتظهر قائمة ارسلها مزود كبير الى زبائنه ان المنتجات المستهدفة هي الجبن بالقشرة المرنة (كاممبير وبري) وذلك الذي يحوي البقع الخضراء من روكفور وجبن ازرق او الاجبان المصنوعة من حليب الماعز.
ويفلت الجزء الاكبر من الجبن بقشرة قاسية مثل الراكليت والكونتيه والبوفور والغرويير والامانتال من هذه الاجراءات. ويبدو ان الموتزاريلا الايطالية غير مشمولة بها ايضا.
واكد مطعم "بارادوكس" الفرنسي في بكين ان مزوده لم يعد قادرا على استيراد بعض المنتجات.
وزاد استهلاك مشتقات الحليب في الصين في العقود الاخيرة الا ان الجبن يبقى منتجا يستهلكه الاجانب خصوصا.
وقال المسؤول في "تشيز ريبابليك"، "يتبين لنا سنة بعد سنة ان الصين تزيد من تعقيدات استيراد المنتجات الاجنبية. واظن انها تريد من هذه الاجراءات حماية صناعات مشتقات الحليب المحلية".
ومضى يقول "الا ان القيود صارمة جدا بحيث باتت اقرب الى الحمائية".
وقالت شركة "سينوديس" احد اكبر الشركات المستوردة للاجبان الفرنسية في الصين لوكالة فرانس برس إنها "لا تريد التعليق" على هذا الملف راهنا.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018