عناوين الأخبار

  سلطات الاحتلال تؤجل محاكمة الناشط الزميل عبد الله أبو رحمة    الموفد الأممي في الأرض الفلسطينية "ملادينوف" يحذر من نزاع في غزة في حال فشل حوار الفصائل في القاهرة    نتنياهو: "ليس هناك سادات فلسطيني يصنع السلام"    الرئيس يزور مقر سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا    الشوبكي يضع رئيس المنظمة الدولية للسلام في صورة آخر التطورات    السعودية تؤكد موقفها الثابت من القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب والمسلمين الأولى    البنتاغون يعلن مقتل اكثر من مئة متمرد في ضربة اميركية في الصومال    24 قتيلا بهجوم انتحاري في طوزخورماتو شمال بغداد    رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يجتمع بالرئيس المصري في القاهرة    السفير دبور يبحث مع مفوض عام الأونروا أوضاع اللاجئين في لبنان    الإتفاق على صرف منح الإفراج للأسرى المحررين على دفعات شهرية    أبو ردينة: المرحلة القادمة حاسمة وفرصة لتصويب العلاقات الفلسطينية الأميركية    الرئيس يطلع البرلمان الإسباني على التطورات الفلسطينية والإقليمية    قوات الاحتلال تحكم بالسجن 5 سنوات بحق أسيرة من قلقيلية    المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية يسمح بسرقة 45 دونما من اراضي الفلسطينيين في مستعمرة "عوفرا"    مجلس الوزراء: التحديات التي تواجهنا تستوجب تسريع خطوات تحقيق المصالحة    قريع: مخطط "تلفريك" ومشروع "كيدم" الاستعماريان استهتار بالإرادة الدولية    إقليم شرق غزة يفتتح دورة تدريبية إعلامية خاصة بالمرأة بعنوان فن صياغة الخبر    الفتياني: تمتين جبهتنا الداخلية وتعزيز الوحدة هي السبيل لمواجهة التحديات    100 اعتداء على أشجار الزيتون والمزارعين خلال الموسم الحالي  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حملة للقضاء على البعوض في النيجر بمساعدة كوبا

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:41

 نيامى-أ.ف.ب- باشر خبراء من النيجر وكوبا في العاصمة النيجرية نيامي حملة غير مسبوقة للقضاء على اوكار البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا التي يذهب ضحيتها سنويا نحو الفي شخص غالبيتهم من الاطفال في هذا البلد.
وعمليات اجتثاث البعوض تهدف الى "القضاء على البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا" على ما اوضح الياسو ماناسارا وزير الصحة في النيجر الذي اطلق الحملة.
وبواسطة خراطيم قاذفة منصوبة على شاحنات صغيرة ترش وحدات كوبية ونيجرية مواقع في المدينة فيها اكوار البعوض.
ويتخلل الحملة التي تستمر 20 يوما عمليات رش من الجو لمعالجة مناطق حولت الى مستنقعات جراء الفيضانات التي تضرب نيامي منذ حزيران الماضي على ما اوضح الوزير.
واكد ان المبيد الحشري المستخدم لا يشكل اي خطر على الانسان والحيوان.
وكانت نيامي وهافانا وقعتا في ايلول 2014 بروتوكول اتفاق حول "برنامج للسيطرة على الملاريا في النيجر".
ويشكل الملاريا السبب الاول للوفيات في صفوف الاطفال في هذا البلد. فسبعة من كل عشرة اشخاص يقضون جراء هذا المرض هم من الاطفال.
ولا يتوافر اي لقاح ضد الملاريا راهنا. وترى منظمة الصحة العالمية ان النوم تحت ناموسية هو الوسيلة الفضلى للوقاية من المرض. وتراهن النيجر وشركاؤها ايضا على التوزيع المجاني للناموسيات المعالجة بمبيدات لمكافحة هذا المرض.
وتصطدم جهود مكافحة الملاريا في هذا البلد بعوائق سببها خصوصا جهل السكان الأميين

 

far

التعليقات

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017