عناوين الأخبار

  بحرية الاحتلال تعتقل صيادين اثنين قبالة بحر مدينة غزة    مجلس الأمن يرجئ التصويت على وقف لإطلاق النار في سوريا لظهر اليوم إثر عدم التوصل لاتفاق مع روسيا    إصابة شاب واعتقال آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال جنوب بيت لحم    صيدم: اليابان توسع شراكتها لدعم المناهج والبنية التحتية التعليمية    مستعمرون ينكلون بشاب من جنين    أبو ردينة: الخطوات الأحادية لن تعطي شرعية لأحد    عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حملة للقضاء على البعوض في النيجر بمساعدة كوبا

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:41

 نيامى-أ.ف.ب- باشر خبراء من النيجر وكوبا في العاصمة النيجرية نيامي حملة غير مسبوقة للقضاء على اوكار البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا التي يذهب ضحيتها سنويا نحو الفي شخص غالبيتهم من الاطفال في هذا البلد.
وعمليات اجتثاث البعوض تهدف الى "القضاء على البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا" على ما اوضح الياسو ماناسارا وزير الصحة في النيجر الذي اطلق الحملة.
وبواسطة خراطيم قاذفة منصوبة على شاحنات صغيرة ترش وحدات كوبية ونيجرية مواقع في المدينة فيها اكوار البعوض.
ويتخلل الحملة التي تستمر 20 يوما عمليات رش من الجو لمعالجة مناطق حولت الى مستنقعات جراء الفيضانات التي تضرب نيامي منذ حزيران الماضي على ما اوضح الوزير.
واكد ان المبيد الحشري المستخدم لا يشكل اي خطر على الانسان والحيوان.
وكانت نيامي وهافانا وقعتا في ايلول 2014 بروتوكول اتفاق حول "برنامج للسيطرة على الملاريا في النيجر".
ويشكل الملاريا السبب الاول للوفيات في صفوف الاطفال في هذا البلد. فسبعة من كل عشرة اشخاص يقضون جراء هذا المرض هم من الاطفال.
ولا يتوافر اي لقاح ضد الملاريا راهنا. وترى منظمة الصحة العالمية ان النوم تحت ناموسية هو الوسيلة الفضلى للوقاية من المرض. وتراهن النيجر وشركاؤها ايضا على التوزيع المجاني للناموسيات المعالجة بمبيدات لمكافحة هذا المرض.
وتصطدم جهود مكافحة الملاريا في هذا البلد بعوائق سببها خصوصا جهل السكان الأميين

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018